الأموال
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:46 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
الأموال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

هيثم طاهر : متلايف لتأمينات الحياة حققت أقساط بقيمة 4.99 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022

هيثم طاهر
هيثم طاهر

هيثم طاهر العضو المنتدب لشركة متلايف لتأمينات الحياة فى حواره مع الأموال..

متلايف لتأمينات الحياة حققت أقساط 4.99 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022.

رأس المال المرخص به 300 مليون جنيه مصري ورأس المال المدفوع 150 مليون جنيه مصري

اكد هيثم طاهر العضو المنتدب لشركة متلايف لتأمينات الحياة، ان ملتقى شرم الشيخ للتأمين واعادة التأمين يعد فرصة مهمة للأسواق الأجنبية للتعرف على مصر كوجهة استثمارية مستقرة ، وتبادل الخبرات والمعرفة في أسواق التأمين والخدمات المالية

ولفت "طاهر" الى ان حجم أقساط متلايف المحقق خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية يونيو 2022 4.99 مليار جنيه بنسبة نمو 22%، كما بلغت قيمة المطالبات المدفوعة2.8 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام المالي الماضي. كما بلغ حجم استثمارات متلايف 9 مليار جنيه بنهاية يونيو عام

والى نص الحوار :

كيف تدعم مؤتمرات الاتحاد المصري للتأمين صناعة التأمين وخاصة مؤتمر شرم الشيخ؟

ملتقى شرم الشيخ هو حدث كبير و مهم في المنطقة ، حيث يشارك فيه عدد كبير من الشركات المصرية والعربية والعالمية. و هو فرصة مهمة للأسواق الأجنبية للتعرف على مصر كوجهة استثمارية مستقرة ، وتبادل الخبرات والمعرفة في أسواق التأمين والخدمات المالية.

تنعقد النسخة الرابعة من مؤتمر شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين في ظروف اقتصادية ومناخية صعبة بشكل متزايد. وهذا يتطلب من شركات التأمين البقاء في الطليعة وتطوير خدمات ومنتجات جديدة تقلل الخسائر الناتجة عن التغيرات المناخية مما يتطلب ضرورة أن تواكب شركات التأمين هذه التغيرات، وفي الوقت نفسه وعي لدى القطاعين العام والخاص بضرورة التأمين ضد هذه المتغيرات

حدثنا عن خطة الشركة خلال عامي 2022 و 2023 ؟

ترتكز استراتيجية متلايف لتأمينات الحياة خلال الثلاث سنوات المقبلة، على زيادة حصتها السوقية للحفاظ على ريادتها بقطاع التأمين الطبي كونها من ضمن كبرى شركات تأمينات الحياة في مصر، مرتكزة على عدة محاور أهمها التوسع في القنوات التسويقية المتعددة بما يُسهم في زيادة قاعدة عملاء الشركة ونمو حجم أقساطها.

كما تعتزم متلايف، تحقيق خطتها من خلالها تدعيم قطاع التجزئة (التأمين الفردي) من خلال التوسع في قطاع التأمين البنكي بهدف تعظيم حجم الإنتاج من خلال عدد أكبر من فروع البنوك الحاليين التي يتم تسويق منتجات التأمين البنكي من خلالها، والاستمرار في تعزيز كفاءة عمل الوكالات ووسطاء التأمين بالشركة.

واستمرار التطوير في أعمال التأمين من خلال تدعيم القدرات المتوفرة بأنظمة خدمة متطورة في مجال خدمة العملاء والمطالبات وتحديث وتنويع الشبكة الطبية، والاستمرار في التركيز على تطوير وتحديث نظم الرقابة الداخلية للمخاطر، وتعزيز برامجها التدريبية لتشمل: سياسة مكافحة غسل الأموال، مكافحة الغش، سرية – خصوصية- المعلومات، قواعد السلوك، والعمل على بناء واستقطاب كفاءات شابة من أجل زيادة قدرة وفاعلية الفريق الإنتاجي من خلال تدريب وتأهيل عناصر جديدة لاستهداف أسواق مختلفة.

في إطار خطة "متلايف" للتوسع الجغرافي في الأقاليم والمحافظات المختلفة لتسويق منتجات الشركة هل سيتم فروع جديدة خلال الفترة المقبلة؟ وكم عدد الفروع الحالى؟

تسعى شركة متلايف للتأمين على الحياة دائمًا لتوفير تغطية تأمينية لأكبر عدد ممكن من الأشخاص المؤمن عليهم في مصر ، وقد وصلت فروع الشركة إلى 11 فرعًا في جميع أنحاء الجمهورية. أحدث فرع سيتم افتتاحه في محافظة سوهاج ، والذي سيخدم العملاء في صعيد مصر. نواصل تحسين كفاءة عمل الوكالات الحصرية ووسطاء التأمين. في الشركة ،حيث يعمل الجميع معًا لتحقيق هدف مشترك.

حدثنا عن الحصة السوقية بشركة متلايف، وحجم الاستثمار؟

تسير شركة متلايف لتأمينات الحياة، بخطى ثابتة نحو هدفها وهو التواجد ضمن قائمة أكبر 5 شركات تأمينات الحياة في مصر، وبالفعل نجحت الشركة في تحقيق نموًا بنسبة 22% بحجم أقساط لتسجل نحو 4.99 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية يونيو 2022. كما بلغت قيمة المطالبات المدفوعة2.8 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتعتمد "متلايف" في تحقيق هدفها على ما تتميز به من خبرات تمتد لأكثر من 20 عامًا في السوق المصرية، بجانب قدرتها على تقديم وتوزيع خطط وخدمات التأمين على الحياة والتأمين ضد الحوادث والتأمين الصحي والتخطيط للتقاعد وحلول إدارة الثروات.
كما نجحت الشركة في زيادة حجم الاستثمارات لتصل إلى 9 مليار جنيه بنهاية يونيو عام 2022 للمساهمة في دعم نمو الاقتصاد الوطني.

حدثنا عن أهمية صناعة الإعادة للتغطيات التى تقدمها الشركات المصرية؟

توفر شركات التأمين المصرية إعادة تغطيات سنوية ضخمة، نظرًا لحجم سوق التأمين في مصر، إلا أن هناك بدائل مبتكرة يمكن الاعتماد عليها خلال الفترة المقبلة أهمها توريق أخطار التأمين، والذي يعد أكبر ابتكار مالي قامت به الشركات في السنوات الأخيرة؛ لتنويع ونقل وتشتيت الأخطار التي يصعب تغطيتها باستخدام إعادة التأمين التقليدية، وتحقق هذه الآلية مزايا السيولة والسرية والتكلفة المنخفضة مقارنة بأساليب إعادة التأمين التقليدية.

حدثنا عن خطة شركة متلايف في تعزيز التعاون مع القطاع المصرفي خلال المرحلة المقبلة؟ وفقًا لآلية التأمين البنكي المعتمدة من البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية "التأمين البنكى؟"

تستهدف متلايف التوسع في قطاع التأمين البنكي بهدف تعظيم حجم الإنتاج من خلال عدد أكبر من فروع البنوك الحاليين التي يتم تسويق منتجات التأمين البنكي من خلالها، وحظيت الشركة بثقة شركاء عمل في التأمين البنكي هم مصرف أبو ظبي الإسلامي –مصر، وبنك المشرق، وبنك أبو ظبي الأول لتمثل بذلك إضافة قوية لقناة التسويق البنكي لدينا والتي ستعمل جنباً إلى جنب مع تعاقداتنا القائمة مع بنك الإسكندرية -ساو باولو، والبنك الأهلي الكويتي. وتعتزم متلايف التعاقد مع بنوك جديدة في المستقبل القريب.

ماذا عن حجم رأس مال الشركة فى الفترة الحالية؟

يبلغ رأس المال المرخص به 300 مليون جنيه مصري ورأس المال المدفوع 150 مليون جنيه مصري.

هل يتم دراسة إصدار منتجات تأمينية جديدة؟ وما هي تفاصيل هذه المنتجات؟ وما هي الأخطار التي تغطيها والشرائح التي تستهدفها؟

تعتزم شركة متلايف لتأمينات الحياة طرح منتج "رعاية" والذى يهدف الى التأمين ضد الحوادث والتأمين الطبي للافراد ،وننتظر موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية قبل اتاحته للعملاء

بالإضافة إلى البرنامج التأميني الادخاري "سند" الذي يمثل إضافة لما تقدمه الشركة من منتجات تأمين ذات شق استثماري لما يتسم به من مرونة عالية في خطط الاستثمار، ومبالغ التأمين بما يتناسب مع حاجة العملاء.

وتركز "متلايف" باستمرار على ابتكار منتجات جديدة مرنة تناسب مختلف احتياجات العملاء الأفراد أو الكيانات

ما هي أبرز أعمال وشراكات متلايف في 2022؟

قمنا بعمل شراكات استراتيجية جديدة للتوسيع خدماتنا لعملائنا بالتوازى مع اطلاق منتجات جديدة تتناسب مع احتياجات عملائنا والسوق المصرى .

وتعد شراكتنا مع مجموعة مستشفيات كليوباترا و اطلاق كارت خصومات طبية "أمان العيلة" لوالدي عملاء الشركة داخل مجموعة مستشفيات كليوباترا، إيماناً بأهمية توفير الرعاية الصحية المقدمة لكبار السن الذين لا يحظون بخدمات تأمينية أو رعاية صحية بخصومات كبرى.

كما يعد التعاون مع معامل المختبر في تقديم الفحص المنزلي لعملائنا المؤمن عليهم من الشراكات الاستراتيجية الهامة.

وعلى صعيد مساعي الشركة في تنمية الوعي بالثقافة المالية فقد أطلقت الشركة بودكاست "محسوبة صح" للتوعية بالصحة المالية، من خلال سلسلة حلقات مكتوبة بشكل احترافي وبسيط تقدم نصائح للعائلات والشباب للبدء في التخطيط المالي وتحديد أبرز الأهداف المالية الشخصية وأهميتها في التشجيع على الادخار والاستثمار، بطرق صحيحة تساعد على تنمية مدخراتهم وتحقيق الأهداف المالية المختلفة

يأتي إطلاق متلايف لأول بودكاست عن الصحة المالية على نحو يتماشى مع الرؤية الإستراتيجية للدولة والتي تعمل على سد الفجوة المعرفية لدى الشباب وزيادة الذكاء في التعاملات المالية في السوق ككل، وقد اختارت متلايف هذه الطريقة في توفير المعرفة والمعلومات للمجتمع من خلال المنصات الرقمية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، ايمانا منها باهمية التحول الرقمي للوصول الى اكبر عدد ممكن وهي خطوة لن تأتى سوى بمواكبة اساليب حديثة من التواصل لنشر الوعي والثقافة المالية بين المصريين بشكل مختلف.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى19 سبتمبر 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.4681 48.5661
يورو 54.0758 54.1901
جنيه إسترلينى 64.4092 64.5444
فرنك سويسرى 57.2165 57.3390
100 ين يابانى 33.8701 33.9410
ريال سعودى 12.9159 12.9427
دينار كويتى 158.8596 159.2332
درهم اماراتى 13.1950 13.2232
اليوان الصينى 6.8602 6.8752

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,977 شراء 3,989
عيار 22 بيع 3,646 شراء 3,656
عيار 21 بيع 3,480 شراء 3,490
عيار 18 بيع 2,983 شراء 2,991
الاونصة بيع 123,689 شراء 124,045
الجنيه الذهب بيع 27,840 شراء 27,920
الكيلو بيع 3,977,143 شراء 3,988,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى