الأموال
السبت 26 أكتوبر 2024 01:25 صـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
الأموال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي
احمد خالد بشر : مصر تعزز شراكاتها الاقتصادية مع بريكس بإنشاء منطقة صناعية تجارية متكاملة في قناة السويس مؤسسة ”جيرني” JRNY تطلق برنامج ”ربط أطراف الاستدامة” Green Connect لتطوير منظومة التنمية المستدامة في مصر وزير المالية: تعاون أكبر مع غرفة التجارة الأمريكية لتنشيط دور القطاع الخاص سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية: تصريحات ”مدبولي” عن توافر الدولار مطمئنة للمستثمرين جولد بيليون تتوقع استهداف الذهب مستوى 3 آلاف دولار خلال 2025 بنك مصر يفوز بجائزة أفضل بنك في إدارة صناديق أسواق النقد والاستثمارات قصيرة الأجل للعام 16 على التوالي وزير الاستثمار يلتقي مسؤولي بنك «بي إن واي ميلون» لاستعراض الإصلاحات الاقتصادية للدولة المصرية بحضور نقيب المهندسين الشعب الجمهوري بالإسكندرية ينظم ندوة هامة عن قانون التصالح في مخالفات البناء هند صبري تعلن عن انطلاق برنامجها الجديد “ العالم الآخر” محافظ البنك المركزي المصري يشارك بالاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين كجوك : الأولوية لتعزيز ثقة المستثمرين المحليين والدوليين فى القدرات المتنوعة للاقتصاد المصري ضبط تاجر أسلحة قام بغسل 21 مليون جنيه في قنا

تكنولوجيا و إتصالات

مؤسسة ”جيرني” JRNY تطلق برنامج ”ربط أطراف الاستدامة” Green Connect لتطوير منظومة التنمية المستدامة في مصر

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

تحت رعاية وزارة البيئة ووزارة الزراعة

برعاية وزارتي البيئة والزراعة، شهد الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة جيرني JRNY "الرحلة سابقا" و Hivos وتتراباك Tetra Pak®️والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ من خلال مشروع "البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة / EU Green" الممول من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية، لتنفيذ برنامج "الربط بين أطراف الاستدامة" Green Connect الذي أطلقته مؤسسة جيرني JRNY للجمع بين الأطراف التشريعية والمنظمات والشركات الفاعلة، لبحث التحديات والدفع بالحلول المثلى في سياق ابتكاري يدعم الوصول لأفكار بناءة وعملية من خلال تطبيق أساليب إبداعية تهدف لتطوير منظومة الاستدامة في مصر.

وقام بتوقيع المذكرة كل من داليا سعيد المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة جيرني JRNY، ولمياء سعيد الممثل عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وأحمد أبو السعود المدير الإقليمي للاستدامة بشركة تتراباك Tetra Pak®️.


كما حضر التوقيع مساعد وزيرة البيئة للتخطيط والاستثمار والدعم المؤسسي محمد معتمد، ود. خالد بدر الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والاتصال بالبنك الزراعي المصري، إلى جانب ممثلين عن وزارة الزراعة ورئيس قطاع ريادة الأعمال التابع للهيئة العامة للاستثمار الأجنبي، بالإضافة إلى أعضاء المنظمات والشراكات الاستراتيجية الداعمة للبرنامج، من بينهم البرنامج القومي لإدارة المخلفات الصلبة وشركة تتراباك Tetra Pak®️ ومنظمة Hivos وشركة تراك ثري للاستشارات Track3 Consulting .

تقام النسخة الأولى من البرنامج في ديسمبر من هذا العام على مدار ثلاثة أيام تجمع بين 120 مشاركا من قطاعات الزراعة والأغذية والطاقة وإدارة المخلفات والصناعات المستدامة، من بينهم عدد من صناع القرار في المؤسسات الأهلية والمؤسسات المالية والشركات الناشئة والمؤسسات البحثية والمنظمات الدولية وشركات القطاع الخاص.

يتكون برنامج "Green Connect" من ورشة عمل وملتقى يستمر لمدة ثلاثة أيام، يليه النسخة الثانية من
"قمة النمو الأخضر" (GGS V2) التي تنظمها Hivos خلال عام 2025، والتي سيتم تنفيذها من خلال شراكة استراتيجية مع .JRNY ستعمل القمة والملتقى على الاستفادة من النتائج والتوصيات التي يخرج بها كلا الحدثين مع الاستمرار في إشراك أصحاب المصلحة المؤثرين لدفع التقدم المستمر للبرنامج وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


كما تم توقيع اتفاق تعاون استراتيجي بين كل من السفير مجدي عامر رئيس مجلس إدارة شركة Track3 Consulting و داليا سعيد المؤسس و الرئيس التنفيذي شركة JRNY ، للتعاون من خلال برنامج Green Connect لإشراك كافة الجهات المعنية الحكومية والدولية.

ويستهدف برنامج Green Connect الوصول لتوصيات وحلول ملموسة من خلال فعالياته التي تشمل مناقشة عدد من الأوراق البحثية ومجموعات العمل والورش والندوات والمحاضرات التي يلقيها خبراء متميزين حول السياسات والقوانين المتعلقة وآليات التمويل والدعم المستدام والتطبيقات التكنولوجية في الصناعات المستدامة واستراتيجيات الدمج بين القطاعات المختلفة والاستثمار في الكربون، علاوة على دمج المرأة والفئات المختلفة داخل القطاع. كما يشمل عدد من فعاليات التشبيك والربط بين الشركات الناشئة ورواد الصناعة وجهات التمويل المستدام لخلق عدد من الشراكات التي من شأنها تطوير نمو المبادرات والشركات المشاركة.

وفي هذا السياق علقت داليا سعيد المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة جيرني JRNY : "إننا نسعد بإطلاق هذا البرنامج الواعد للإسراع من تطور المبادرات والمشروعات المتعلقة بالاستدامة في مصر، من خلال التنسيق والربط بين القطاعات المختلفة المؤثرة في المجال وتقديم حلول عملية للنمو المستدام بدعم من عدد من الشركاء الاستراتيجيين لتطوير مستقبل مستدام في مصر، لاسيما بعد نجاحنا في تنفيذ مبادرات مماثلة في مجالات التكنولوجيا المالية والاقتصاد الأخضر".

وتتمتع مؤسسة جيرني بخبرة تتخطى العشر سنوات في تنظيم البرامج التدريبية الابتكارية ومسرعات الأعمال التي تقوم على الجمع بين التدريب الذهني والعملي والابتكاري بهدف توحيد الأطراف وبناء قدرات فرق العمل المختلفة من أجل الوصول لحلول إبداعية وواقعية للتحديات المختلفة، حيث نجحت في تقديم هذه البرامج للعديد من الجهات الحكومية والخاصة من بينها منظمة الهجرة الدولية والمجلس القومي للمرأة ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.


لمزيد من المعلومات حول المشروع، يمكنكم الاطلاع على:

الموقع الإلكتروني لمؤسسة جيرني:
https://www.jrny.me/
صفحة الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي:
https://www.linkedin.com/company/thejrny/

نبذة عن مؤسسة JRNY:

تعد مؤسسة جيرني من الشركات الرائدة التي تعمل على تمكين الصناعات والمجتمع حيث تقوم ببناء مجتمعات تعاونية نحو النمو الاجتماعي والاقتصادي، من خلال تجربة مخيمات غير تقليدية تجمع بين مجموعات مختلفة من القادة ورواد الأعمال. وتعمل مؤسسة جيرني ضمن صناعات وأنظمة بيئية مختلفة لربط اللاعبين الرئيسيين وسلاسل القيمة للمساعدة في بناء فهم متبادل للتحديات والفرص والقدرات، وبالتالي المساعدة على إيجاد تفاهم مشترك وتحديد التوصيات السياسية، ودعم فرص التعاون. كما يركز عملها أيضا على تمكين رواد الأعمال من خلال المساعدة في تطوير قدراتهم وشبكاتهم.

نبذة عن مشروع GIZ NSWMP/EU Green:

هو مشروع يتم تمويله بشكل مشترك من قبل الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية، ويتم تنفيذه من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، بالتعاون مع وزارة البيئة.

يسعى المشروع إلى تعزيز قدرات وزارة البيئة والهيئات التابعة لها، جهاز شئون البيئة "EEAA" وجهاز تنظيم إدارة المخلفات (WMRA) على المستوى الوطني، بالإضافة إلى وحدات إدارة المخلفات الصلبة (SWMU) في المحافظات الأربعة المختارة: كفر الشيخ، الغربية، قنا، وأسيوط. بالإضافة إلى ذلك، سوف يعمل المشروع على تمكين رواد الأعمال ومنظمات المجتمع المدني من تنفيذ مبادرات في مجالات إدارة المخلفات الصلبة الصديقة للمناخ والاقتصاد الدائري.

نبذة عن Tetra Pak®️:

Tetra Pakهي شركة رائدة عالميًا في حلول معالجة وتعبئة الأغذية. من خلال العمل مع عملائها ومورديها، توفر الغذاء الآمن والمغذي لمئات الملايين من الأشخاص في أكثر من 160 دولة يوميًا.
بأكثر من 24,000 موظف حول العالم، تلتزم الشركة بجعل الغذاء آمنًا ومتوافرًا في كل مكان، وتعد بحماية ما هو جيد: الغذاء، الإنسان، والكوكب.

لمزيد من المعلومات حول شركة Tetra Pak، يُرجى زيارة http://www.tetrapak.com :

نبذة عن Hivos:

منظمة "Hivos" هي منظمة تعاون دولية، يقع مقرها الرئيسي في لاهاي، هولندا، وتكرس جهودها لدعم منظمات المجتمع المدني في إفريقيا، أمريكا اللاتينية، الشرق الأوسط، وآسيا. وتهدف المنظمة إلى تعزيز مجتمعات شاملة ومستدامة من خلال ضمان المساواة في الوصول إلى الفرص والحقوق والموارد لكافة الأفراد. تتبنى "Hivos" نهجًا يستند إلى الحلول العملية لبناء حركات مجتمعية واسعة تسعى إلى التغيير، وذلك من خلال تمكين وتوحيد الأصوات المختلفة ودعم جهودها لتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة.

نبذة عن Track3:
شركة Track3 Consulting هي شركة مصرية تأسست عام 2020 وتقدم الاستشارات في مجالات استراتيجيات الاستثمار، والشراكات بين الحكومات والقطاع الخاص، والعلاقات الحكومية، والتنمية الدولية من خلال المشاركة في البرامج التنموية للمنظمات الدولية. ويمتد نطاق عمل الشركة إلى دول الخليج العربي مثل سلطنة عمان والسعودية، وعدد من الدول الأفريقية منها تنزانيا وزامبيا وأوغندا، بالإضافة إلى عدد من كبري الشركات المصرية والدولية.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى24 أكتوبر 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.7426 48.8411
يورو 52.6030 52.7387
جنيه إسترلينى 63.2386 63.3714
فرنك سويسرى 56.2912 56.4116
100 ين يابانى 32.0675 32.1366
ريال سعودى 12.9769 13.0052
دينار كويتى 159.0296 159.4552
درهم اماراتى 13.2694 13.2981
اليوان الصينى 6.8502 6.8647

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار سعر البيع سعر الشراء بالدولار الأمريكي
سعر ذهب 24 4274 جنيه 4263 جنيه $88.33
سعر ذهب 22 3918 جنيه 3908 جنيه $80.97
سعر ذهب 21 3740 جنيه 3730 جنيه $77.29
سعر ذهب 18 3206 جنيه 3197 جنيه $66.25
سعر ذهب 14 2493 جنيه 2487 جنيه $51.52
سعر ذهب 12 2137 جنيه 2131 جنيه $44.16
سعر الأونصة 132945 جنيه 132590 جنيه $2747.29
الجنيه الذهب 29920 جنيه 29840 جنيه $618.29
الأونصة بالدولار 2747.29 دولار
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى