الأموال
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:43 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
الأموال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

علاء الزهيرى: جى أى جي للتأمين تتصدر شركات القطاع الخاص فى تأمين المسؤوليات والممتلكات

علاء الزهيرى العضو المنتدب لشركة جى اى جى للتأمين مصر
علاء الزهيرى العضو المنتدب لشركة جى اى جى للتأمين مصر

رأس المال المدفوع يبلغ 380 مليون جنيه ونعتزم زيادتها خلال الفتره المقبلة

إصدار 100 ألف وثيقة لعملاء التأمين متناهي الصغر شهريا

أكد علاء الزهيرى العضو المنتدب لشركة جى اى جى للتأمين مصر , بأن أقساط الشركة لم تتأثر سلبا نتيجة الحرب الروسية الاوكرانية نتيجة تنوع محفظة عملاء الشركة واعتمادها على أسواق اخرى تتعامل معها بشكل مباشرعن طريق تعاونها مع العملاء مباشرة او عن طريق البنوك.

وأوضح أن ملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين, بمثابة فرصة كبيرة أمام شركات التأمين العاملة في السوق المصري، لمقابلة شركات إعادة التأمين العالمية، ما يمثل فرصا استثمارية أجنبية قد تتمثل في دخول شركات جديدة للسوق، وإتاحة المناقشات للتباحث على هامش الملتقى وتجديد اتفاقيات لإعادة التأمين مع بين الشركات المصرية والأجنبية

حدثنا عن رؤيتكم لعقد النسخة الخامسة لمؤتمر شرم رينديفو ؟ وكيف تخدم مؤتمرات الاتحاد صناعة التأمين بالسوق المصرى؟

بدأ الاتحاد المصرى للتأمين عقد ملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين منذ ست سنوات وكان الهدف منه هو إيجاد منصة لسوق التأمين بحضور متحدثين من مصر وخارجها بهدف تبادل الخبرات بين السوق المصرى والاسواق العربية والعالمية وعرض المنتجات التأمينية المصرية والاطلاع على المنتجات التأمين الشركات العالمية .

كما يتم عقد لقاءات مع رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لمد قطاع التأمين بالقوانين والتشريعات الجديدة التى تعمل على تطوير سوق التأمين المصري وهذا شيء في غاية الأهمية لأن الشركات التي تريد الدخول للسوق المصري تحتاج التعرف على القوانين والتشريعات المصرية الجديدة الخاصه بسوق التأمين المصري.

وسيكون الملتقى بمثابة فرصة كبيرة أمام شركات التأمين العاملة في السوق المصري، لمقابلة شركات إعادة التأمين العالمية، ما يمثل فرصا استثمارية أجنبية قد تتمثل في دخول شركات جديدة للسوق، وإتاحة المناقشات للتباحث على هامش الملتقى وتجديد اتفاقيات لإعادة التأمين مع بين الشركات المصرية والأجنبية.

الملتقى يعد فرصة لعقد بروتوكولات بين الأطراف ذات الصلة، ومناقشة تطورات صناعة التأمين والتحول الرقمى والشمول المالى وانعكاسات الظروف الاقتصادية الراهنة عالمياً وانعكاساتها على نشاط التأمين، ودور القطاع في تعزيز التمويل والتنمية المستدامة، والمشاركة بفعالية من خلال الاتحاد في فعاليات قمة المناخ المقرر أن تستضيفها مدينة شرم الشيخ الساحلية نوفمبر المقبل.

حدثنا عن خطة الشركة خلال الفترة المقبلة وحجم الأقساط المتوقع خلال العام المالى الحالى ؟

تحتل شركة جي اي جي للتأمين مصر المركز الاول لشركات تأمين القطاع الخاص فى تأمين الممتلكات والمسؤوليات وذلك وفقا لإحصائيات الهيئة العامة للرقابة المالية , وتؤكد الشركة استمرارها فى هذا الاتجاه خاصة وأن الشركة مملوكة لواحدة من اكبر شركات التأمين فى الشرق الاوسط وهي مجموعة الخليج للتأمين والتي تحتل المركز الثالث على مستوى الشرق الاوسط في حجم أقساط التأمين الصادرة عنها , وتستهدف شركة جى أى جى للتأمين مصر خلال العام المقبل زيادة زيادة حجم أقساط الشركة بنسبة 15% من حجم الأقساط التي تم تحقيقها في 30/6/2023.

كم عدد فروع الشركة الحالية ؟ وهل سيتم فتح فروع جديدة خلال الفترة المقبلة ؟

شركة جي اي جي للتأمين مصر لديها 22 فرعا وهذه الفروع تغطى اغلب الاماكن التي تستهدف الشركة التواجد فيها و تستقبل العملاء بشكل مباشر وتغطي كافة احتياجاتهم سواء إصدار الوثائق او سداد التعويضات .

والجديد الآن توجه الشركة فى التحول الرقمى وإصدار الوثائق وتحصيل الأقساط وأيضا سداد التعويضات بشكل ديجتال الكترونى .

كما أن التحول الرقمى ساعد الشركة كثيرا فى الوصول لعدد كبير للعملاء والتوسع ليس بالتواجد الجغرافي الفعلى ولكن بشكل الكترونى ,وهذا وفر على الشركة وعلى العميل الكثير من الوقت.

حدثنا عن أهمية التأمين متناهى الصغر ؟ وخطط الشركة للتوسع فى التأمين متناهى الصغر ؟

التأمين متناهي الصغر في غاية الاهمية وشركة جي اي جي لديها خطة متكاملة للتأمين متناهي الصغر وزياده حجم الأقساط في هذا التأمين وايضا زيادة العملاء

وشركة جي اي جي للتأمين مصر لديها ما يقرب من 100الف وثيقة يتم إصدارها بشكل شهري لعملاء التأمين متناهي الصغر وايضا يكون في تعاقدات مع عملاء شركات التأمين متناهى الصغر وكذلك الشركات التي لديها شريحة كبيرة من هذا النوع من التأمين وتستهدف الشركة زيادة التعاقدات في هذا التأمين والوصول للشرائح التي كان يصعب الوصول اليها في الماضي وذلك عن طريق شركات التأمين.

شركة جى اى جي للتأمين لديها محفظة التأمين متناهي الصغر اكثر من 2 مليون وثيقة منذ بدء الشركة في إصدار وثائق التأمين متناهي الصيغر عام 2018, 2019

والجدير بالذكر أن شركة جي اي جي للتأمين مصر تتعامل مع وثائق التأمين متناهي الصغر بشكل رقمي حيث يتم إصدار جميع الوثائق بشكل ديجيتال ويتم إصدار الوثائق للعملاء عن طريق ارسال رسائل اس ام اس على الهاتف المحمول وكذلك يتم التحصيل بشكل ديجيتال بحيث يتم التحويل للشركة عن طريق وسائل دفع كثيرة ومختلفة ,وايضا في حالة وقوع حادث يتم سداد التعويض بشكل ديجيتال بحيث نضمن سداد التعويض للعملاء متناهي الصغر بشكل سريع دون اي اهدار للوقت وحصولهم عليه بشكل الكتروني.

حدثنا عن خطة الشركة فى تعزيز التعاون مع القطاع المصرفي خلال المرحلة المقبلة ؟

لدينا تعاقدات في مجال التأمين البنكي وان لم يكن بالشكل المعتاد وذلك لان التأمينات العامة تكون مختلفة عن تأمينات الحياة ويتم التعامل عن طريق محافظ البنوك ويتم تقديم الخدمة لعملاء البنوك بشكل مباشر عن طريق شركة جي اي جي للتأمين مصر وهذا يساعدنا في الوصول لاكبر عدد ممكن من العملاء.

ونجحت شركة جي اي جي للتأمين خلال الفترة الماضية في تنفيذ تعاقدات جيدة مع بعض البنوك وجار الان الاعداد لعقد تعاون جديد مع بنكين اخرين سيتم الاعلان عنهما فور التعاقد معهم.

وماذا عن علاقة شركة جى أى جى للتأمين مصر بوسطاء التأمين ؟ وكيفية توطيد هذه العلاقة ؟

شركات الوساطة التأمينية والوسطاء هي شركاء النجاح والشركة تعول عليها الكثير في الوصول للعملاء بمختلف منتجات الشركة , ويوجد لدينا ما يقرب من 80% من محفظة الشركة عن طريق وسطاء التأمين سواء شركات الوساطة او الوسطاء الخارجيين وهذا يجعل الشركة من الشركات التي تتعاون مع شركات الوساطة بشكل كبير وتعتمد عليها في تسويق منتجات الشركة والوصول للعملاء المستهدفين وهذا يؤكد على رياده شركة جى أى جى للتأمين مصر , في التعامل مع الوسطاء وشركات الوساطة .

وتقوم الشركة ببعقد دورات تدريبيه بشكل مستمر للوسطاء بهدف تسويق منتجات الشركة وأيضا تسويق المنتجات الجديدة .

ودائما يكون هناك تعاون بين الشركة وسطاء التأمين لتحقيق الاستفاده للعملاء والوسطاء والشركة ايضا.

كيف أثرت أزمة الحرب الروسية الأوكرانية على سوق التأمين المصرى والعالمى ؟

بالتأكيد الحرب الروسية الأوكرانية أثرت بشكل كبير على معدلات أقساط تأمين النقل البحري خاصة الشركات التى تتعامل فى نقل البضائع والمواد الغذائية لكن شركات التأمين المرية لم تتأثر بالشكل الكبير .

وبالنسبة لشركة جى اى جى للتأمين مصر لم تتأثر بالشكل الكبير نتيجة تنوع محفظة عملاء الشركة

والتى تعتمد على أسواق أخرى تتعامل معها بشكل مباشر عن طريق تعاونها مع العملاء بشكل مباشر أو عن طريق البنوك .

هل تعتزم الشركة " رفع رأس المال فى الفترة المقبلة ؟ وماذا عن حجم رأس مال فى الفترة الحالية ؟

فيما يتعلق برأس مال شركة جى اى جى للتأمين مصر الان يبلغ رأس مال الشركة المدفوع ,380 مليون جنيه وهذا الرقم يعد من رؤوس الاموال الكبيرة مقارنة بمتطلبات القانون الذي يتطلب ان يكون راس المال في حدود الـ 60 مليون جنيه ولكن بعد صدور نتائج الشركة هناك توجه من إدارة الشركة التقدم بطلب لمجلس الإدارة لزيادة رأس المال المدفوع وذلك نتيجة زيادة حجم أقساط الشركة وتوسعها بشكل كبير جغرافيا او عن طريق خطط التحول الرقمي وهناك توجه من الإدارة التنفيذية لطلب زيادة رأس المال عن طريق اعتماده من الجمعية العمومية ومن ثم اعتماده من الهيئة العامة للرقابة المالية ولكن سيكون ذلك بعد ظهور نتائج اعمال 30/6/2023

هل يتم دراسة إصدار منتجات تأمينية جديدة ؟

فيما يتعلق بالمنتجات الجديدة للشركة يوجد لدينا مجموعة من وثائق المسؤوليات الخاصة بالمسؤولية المهنية ومسؤولية التلوث البيئي الناتجة عن التلوث البيئي والمسؤوليات العامة ويوجد لدينا أيضا وثائق خاصة بالحوادث الشخصية ومنتجات مختلفة خاصة باصابات الملاعب كل هذه الوثائق تم اعتمادها او اعتماد جزء كبير منها.

وشركة جى أي جى للتأمين مصر لديها إدارة خاصة بتطوير المنتجات وهذه الإدارة لا تتأخر أبدا عن تلبية احتياجات العملاء بشكل سريع وتوفير المنتجات الجديدة وتطوير المنتجات الموجودة ويتم تقديمها للهيئة العامة للرقابة المالية لاعتمادها ومن ثم تقدم للوسطاء والعملاء للعمل بها

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى18 سبتمبر 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.5036 48.6036
يورو 53.9603 54.0812
جنيه إسترلينى 64.0830 64.2200
فرنك سويسرى 57.5096 57.6350
100 ين يابانى 34.2322 34.3052
ريال سعودى 12.9236 12.9509
دينار كويتى 159.0543 159.4868
درهم اماراتى 13.2047 13.2334
اليوان الصينى 6.8479 6.8624

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,943 شراء 3,966
عيار 22 بيع 3,614 شراء 3,635
عيار 21 بيع 3,450 شراء 3,470
عيار 18 بيع 2,957 شراء 2,974
الاونصة بيع 122,623 شراء 123,334
الجنيه الذهب بيع 27,600 شراء 27,760
الكيلو بيع 3,942,857 شراء 3,965,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى