الأموال
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:10 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
الأموال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

المصرف المتحد يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية

المصرف المتحد يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية
المصرف المتحد يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية

قام المصرف المتحد بتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية، وذلك في إطار دعم محاربات بهية والاستعدادات الكبرى لافتتاح المستشفي الجديد لمؤسسة بهية بالشيخ زايد.

وقع البروتوكول اليوم، أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، والمهندس تامر شوقي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة بهية.

شهد مراسم التوقيع، لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي المصري للمسئولية المجتمعية، وليلى سالم عضو مجلس الأمناء وحفيدة بهية، بحضور كوكبة من قيادات المصرف المتحد ومستشفي بهية: نيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال المصرف المتحد، ومعتز القصبي نائب العضو المنتدب المصرف المتحد، وجيهان أبو حسين رئيس إدارة إيثار للتنمية المجتمعية المصرف المتحد، ومن جانب مستشفى بهية محمد خليفة عضو مجلس الأمناء، وماجد حمدي عضو مجلس الأمناء والدكتورة جيلان أحمد المدير التنفيذي للمؤسسة.

ينص بروتوكول التعاون المشترك الذي وقع اليوم علي هامش مؤتمر الناس والبنوك – النسخة الثامنة – أن يستمر المصرف المتحد بتوجية الدعم ومساندة المجتمعية لمؤسسة بهية من دعم مادي ومعنوي، الأمر الذي يدعم مسيرتها لتقديم الخدمة الطبية بالجودة اللائقة للمواطن، فضلا عن استكمال خطط التطوير والإنشاءات لمستشفي بهية بالشيخ زايد.

على أن تقوم مؤسسة بهية، إحدى أكبر المؤسسات الخيرية التي تقوم بعلاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان، بإجراء عملية الكشف المبكر لفريق عمل المصرف المتحد من السيدات بالمجان بشكل دوري، ووفقا لمعايير الجودة المطبقة للخدمة.

كما تقوم مستشفى بهية بتقديم العلاج اللازم للحالات التي ثبت أصابتها على نفقة المصرف المتحد، بالاضافة إلى تقديم خصم خاص للخدمات الإضافية من أشعة وتحاليل بكافة أنواعها داخل أروقة المستشفي.

هذا فضلا عن تنظيم مؤسسة بهية لعدد من الندوات وورش العمل التوعوية لفريق المصرف المتحد من السيدات حول طرق مكافحة سرطان الثدي، وأهم النصائح والإرشادات للوقاية من هذا المرض بانواعة المختلفة، فضلا عن طرق إجراء الفحص الذاتي، وأهمية الفحص المبكر والمنتظم للسيدات، الأمر الذي يساهم في نشر الرعاية الصحية وتقليل أعداد الإصابة.

تعقيبا على توقيع بروتوكول الشراكة المجتمعية، تقول لميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي المصري للمسئولية المجتمعية، إن هذا البروتوكول يعد نموذجا لالتزام القطاع المصرفي بدعم منظومة الصحة وخدماتها المقدمة للمواطن المصري، وذلك من خلال استراتتيجية تنموية وشراكات مجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم تنفيذ المشروعات الصحية، وتقديم أفضل خدمات في مجال الصحة بقيادة البنك المركزي المصري.

فالصحة تساوي حياة كاملة بما تحملة الكلمة من معاني الأمل والإنسانية، لذلك طالبت لميس نجم بتوحيد الجهود للمساهمة في تلبية أولويات التنمية المستدامة، بما يؤدي إلى تحقيق أثر ملموس ومباشر على صحة المواطن.

وأكدت لميس نجم حرص القطاع المصرفي تحت قيادة البنك المركزي المصري واهتمامه الكبير بمشروعات الرعاية الصحية، مثل: المستشفيات والمراكز الصحية كأولوية عاجلة في ظل الجمهورية الجديدة، الأمر الذي يساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطن وإتاحة فرص أكبر لتحسين جودة الخدمات الصحية.

ومن جانب المصرف المتحد، أعرب اشرف القاضي أن توقيع برتوكول التعاون المشتركة مع مؤسسة بهية اليوم هو ترجمة حقيقية لمسيرة التعاون بين المصرف المتحد ومؤسسة بهية؛ للقضاء على سرطان الثدي لسيدات مصر.

وأكد “القاضي"، إن البروتوكول جاء ليؤكد التوجه الاستراتيجي للمصرف المتحد في دعم الأنشطة والممارسات الصحية المستدامة التي تمس الاحتياجات الأساسية للمواطن, ويأتي على رأسها الرعاية الصحي.

وأشار أشرف القاضي أن المسئولية المجتمعية تعد إحدى أهم ركائز استراتيجة المصرف المتحد بغرض تحقيق التنمية المستدامة وفق لأهداف الأمم المتحدة 2017 للتنمية المستدامة، وذلك عن طريق المساهمة في تطوير المجتمعات المحلية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطن.

ومن جانبه، أعرب المهندس تامر شوقي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة بهية، عن سعادته المشاركة مع المصرف المتحد، وأعرب أن مؤسسة بهية تعد نموذجا لتكاتف جهود المجتمع المدني والمؤسسات الاقتصادية في الدولة، وذلك ضمن جهود المشاركة المجتمعية التي تهدف إلى القاء الضوء علي مرض سرطان الثدي للسيدات خاصة مع زيادة الحالات المصابة سنويا والحاجة إلى توفير الرعاية الصحية والوعي المجتمعي.

وأكد تامر شوقي عن قرب الانتهاء من مستشفي بهية الشيخ زايد، هذا الصرح الإنساني الكبير، وأعرب عن تفاؤله لعلاج مصابي السرطان من السيدات، وتخفيف آلامهنّ بالمجان.

وأضاف أن مستوى الرعاية الصحية داخل مؤسسة بهية تقدم على أعلى مستوى، كذلك إدارة المستشفى بأسلوب ومنهج جديد متطور يهدف إلى تقديم افضل جودة للمواطن، فضلا عن نقل الخبرات في مجال التدريب والتطوير والتعليم التفاعلي.

كما أكدت ليلى سالم، عضو مجلس الأمناء وحفيدة بهية، أن المؤسسة تسعى دوما لتوطيد أواصر التواصل مع شركائها، وتعتز بشكل خاص بشراكة و تعاون المصرف المتحد؛ لما له من مكانة رفيعة ودور مؤثر وفعال فى دعم بهية ومحارباتها والسعي لمساندة بهية زايد، والمساهمة فى إنجاح رسالتها، لتظل دوما في ظهر كل سيدة مصرية

وأضافت أن هذا التعاون له مكانة خاصة، حيث إنه يتزامن مع بدء العد التنازلي لافتتاح بهية زايد بقدوم عام ٢٠٢٣ واستقبال أول سيدة خلال الشهور الأولى من العام، مما يصبّ إيجابا في مصلحة بهية ومحارباتها، ويسمح بمزيد من العمل على قدم وساق من أجل إنجاح دور بهية زايد لتستكمل مسيرة نجاح بهية الهرم.

الجدير بالذكر أن مؤسسة بهية هي مؤسسة خيرية متخصصة فى الكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان تعمل منذ عام ٢٠١٥، وقد نجحت في استقبال آلاف السيدات منذ افتتاحها إلى الآن، حيث تنوعت إنجازاتها في تقديم الخدمة العلاجية بين الكشف المبكر، وبين القيام بجلسات إشعاعي جلسات كيماوي وعلاج هرموني، فضلا عن إجراء آلاف العمليات وتقديم الدعم النفسي.

واستكمالا لهذا الجهد تهدف بهية للقضاء تماما على قوائم الانتظار، وتسعى للانتهاء من تجهيزات بهية الشيخ زايد والتي تستهدف استقبال ما يقرب من نصف مليون سيدة سنويا، وهو ما يتطلب من جميع داعمي بهية لترسيخ كافة سبل التعاون لاستكمال رحلة الاطمئنان والكشف المبكر وعلاج كل سيدة بدون قوائم انتظار، وبتقديم أفضل خدمة، من حيث التميز ومعايير الجودة الطبية العالمية.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى18 سبتمبر 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.5036 48.6036
يورو 53.9603 54.0812
جنيه إسترلينى 64.0830 64.2200
فرنك سويسرى 57.5096 57.6350
100 ين يابانى 34.2322 34.3052
ريال سعودى 12.9236 12.9509
دينار كويتى 159.0543 159.4868
درهم اماراتى 13.2047 13.2334
اليوان الصينى 6.8479 6.8624

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,943 شراء 3,966
عيار 22 بيع 3,614 شراء 3,635
عيار 21 بيع 3,450 شراء 3,470
عيار 18 بيع 2,957 شراء 2,974
الاونصة بيع 122,623 شراء 123,334
الجنيه الذهب بيع 27,600 شراء 27,760
الكيلو بيع 3,942,857 شراء 3,965,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى