الأموال
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:05 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
الأموال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

وزير الطيران: لن أسمح بوجود شركة خاسرة تعرقل مسيرة العمل

الشركات الخاصة جزء أصيل بالتطوير المستقبلي في القطاع

4 مارس .. انطلاق مؤتمر المجلس الدولي للمطارات بالأقصر

تستضيف وزارة الطيران المدني ممثلة في الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية مؤتمر ومعرض المجلس الدولى للمطارات ACI 2019 ، والمقرر عقده خلال الفترة من 4 إلى 10 مارس 2019 بمدينة الأقصر، بحضور ما يقرب من (400) عضو من ممثلى المطارات فى قارة أفريقيا، وممثلى المنظمة الدولية للطيران المدنى (الإيكاو)، والاتحاد الدولى للنقل الجوى (الأياتا) وممثلى المجلس الدولى للمطارات .

صرح الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني بأن استضافة مصر لهذا الحدث الدولي جاء تأكيداً لدور مصر الريادي في القارة الإفريقية وحفاظاً على تواجد اسم مصر عالميًا ، وأكد وزير الطيران أن المؤتمر هذا العام يهدف إلي تعزيز نمو  الإيرادات من الأنشطة غير الملاحية للمطارات المصرية حيث يعد فرصة جيدة  لتبادل الخبرات فى هذا المجال والإطلاع علي آخر المستجدات العالمية والأفكار الجديدة لتنمية المعاملات التجارية داخل المطارات، كما وجه سيادته بتقديم كافة التسهيلات للضيوف المشاركين في الحدث والتنسيق الكامل بين الشركات التابعة للوزارة والجهات المعنية بمطارى القاهرة والأقصر ومحافظ الأقصر حتي يخرج المؤتمر بالصورة المشرفة  التي تليق بمكانة مصر العالمية .

وأضاف الطيار أحمد جنينة رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية بأن هذا المؤتمر يأتي تماشياً ضمن أحدث الإتجاهات العالمية في تطوير المطارات ، وأشار جنينة إلى أن جاء اختيار مدينة الأقصر لاستضافة هذا الحدث يأتي في ظل انتعاش الحركة السياحية التي تشهدها المدن السياحية الثقافية وخاصة الأقصر حيث تمتلك المدينة كافة المقومات السياحية  الإمكانيات المطلوبة لإنجاح هذا الحدث .

فى سياق آخر قال الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني، إن الإجراءات العاجلة التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية كان لها الأثر الكبير على تحقيق طفرة واضحة ونجاحات فى مختلف قطاعات الطيران المدني.

وأضاف المصري، خلال تفقده شركة «مصر للطيران»، أن الشركة الوطنية مصر للطيران تلعب دوراً تنافسياً كبيراً، مؤكدًا على ضرورة تكاتف وتعاون جميع شركاتها لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين بجودة عالية تليق باسم الشركة وتاريخها العريق.

وأضاف المصري، أنه «لن يسمح بوجود شركة خاسرة داخل منظومة الطيران المدني، تعرقل مسيرة العمل داخل هذا القطاع الكبير».

وشدد الوزير، على ضرورة الاستمرار في التطوير والتغيير والعمل علي وضع الحلول المناسبة وتقييم السلبيات بشكل مستمر.

وأضاف أن «النجاح يأتي من حب العمل وإتقانه وبذل الجهد والإخلاص والتفانى والتعاون والتكامل بين جميع الشركات، وجميع الأفراد على كافة وظائفهم ومواقعهم يلعبون دوراً مهماً ومؤثراً فى تكامل هذه المنظومة الكبيرة».

ووجه الوزير، بضرورة تطوير الأداء وتحديث المعدات بشكل دائم للحفاظ على مستوى الخدمات للوصول إلى أعلى درجات المنافسة العالمية .

وتجول المصري، داخل شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، تفقد خلالها سيارات الرفع الجديدة بالشركة (هاي لودر)، والتي تعاقدت عليها الشركة مؤخراً وتستخدم في تموين الطائرات، وقاعات الشركة.

وقرر وضع اسم «سهام رؤوف» أحد الرموز البارزة بشركة الخدمات الجوية على إحدى القاعات تخليداً لمجهوداتها المشرفة في الشركة.

والتقى الوزير، بالعاملين بشركتي مصر للطيران للخدمات الجوية ومصر للطيران الصناعات المكملة وذلك في إطار اللقاءات المستمرة التي يعقدها مع العاملين بمختلف قطاعات الطيران المدني من أجل التواصل الدائم معهم.

وبحث الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، أوضاع شركات الطيران الخاصة والمشاكل التي تواجهها، وناقش استراتيجية العمل خلال المرحلة القادمة.

واستمع الوزير إلى مقترحات الشركات الخاصة وآراء رؤساء وممثلي الشركات، خلال اجتماع موسع مع عدد من رؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الطيران الخاصة المصرية، بحضور الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني.

وأوضح الفريق يونس، أن قطاع الطيران الخاص جزء لا يتجزأ من منظومة الطيران، وأن الوزارة لا تدخر جهدًا لتقديم أوجه الدعم للنهوض بالشركات الخاصة والارتقاء بالأنشطة والخدمات التي تقدمها للركاب .

وخلال الاجتماع، جرى عرض الكثير من العقبات التي تواجة الشركات الخاصة، ومناقشتها وتذليل الكثير منها، كما وجه وزير الطيران شركات الطيران الخاصه بضرورة استهداف أسواق جديدة وبخاصة داخل القارة الأفريقية، بالإضافة إلى دراسة تشغيل عدد من الرحلات الجوية من المطارات الجديدة مثل مطارا سفنكس والعاصمة الإدارية الجديدة، وتوفير التسهيلات اللازمة أمام الطيران الخاص لجذب المزيد من الاستثمارات بقطاع النقل الجوي.

وطالب المصري، شركات الطيران الخاصة بأن تكون جزءًا من التطوير المستقبلي الذي يستهدفه قطاع الطيران المدني، والذي سيكون له الأثر الأكبر على زيادة معدلات الدخل القومي.

على صعيد آخر التقى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، وفد البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.

وذكرت الوزارة أن الجانبين ناقشا الآليات والإمكانيات المتاحة لتعزيز فرص التعاون في مجالات وأنشطة قطاع الطيران المدني المختلفة، بما يتماشى مع التطوير المستقبلي الذي يستهدفه القطاع.

وأعرب المصري، عن تطلعه للتعاون المثمر والبناء مع البنك الدولي في ظل رؤية وزارة الطيران المدني لدفع عجلة الاستثمار داخل القطاع .

وفى نفس السياق رحب وفد البنك الدولي بالتعاون مع قطاع الطيران المدني المصري، معرباً عن استعداده لدعم الاستثمارات داخل القطاع بينها مشروع مدينة المطار «إيربورت سيتي».

كانت وزارة الطيران المدنى، قد استقبلت وفدا رفيع المستوى من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية، والشركة السعودية للكهرباء، ومركز كفاءة الطاقة، حيث قام الوفد بجولة تفقديه داخل مطار القاهرة الجوى، للتعرف على أهم المستجدات والإنجازات التى تمت خلال الفترة الماضية فى هذا الشأن.

واستعرض المهندس أحمد فوزى رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، إمكانيات المطار وتنفيذ مشروع إحلال نظم الاضاءة التقليدية بأخرى موفرة للطاقة باستخدام تكنولوجيا الليد فى كل من وزارة الطيران المدنى ومبنى ركاب رقم  1 وصالة السفر بمبنى ركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى ، ومحور طريق السويس، وذلك بدعم من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP،

من جانبه، أثنى الوفد السعودي على نتائج تلك المشروعات والخبرات المتميزة فى التنفيذ، وبحث مدى إمكانية الاستفادة منها من خلال التعاون المشترك تحت مظلة اللجنة المصرية السعودية فى مجال كفاءة الطاقة وخدمة المشتركين.

حضر اللقاء الدكتورة ماجدة شعيب وكيل وزارة الطيران المدني للجودة والبيئة ممثلاً عن وزارة الطيران المدنى، والدكتورة  نادية حلمى رئيس قطاع التنمية الإدارية بالشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، ولفيف من مستشارى وقيادات شركة ميناء القاهرة الجوى.

 

 

 

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى19 سبتمبر 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.4681 48.5661
يورو 54.0758 54.1901
جنيه إسترلينى 64.4092 64.5444
فرنك سويسرى 57.2165 57.3390
100 ين يابانى 33.8701 33.9410
ريال سعودى 12.9159 12.9427
دينار كويتى 158.8596 159.2332
درهم اماراتى 13.1950 13.2232
اليوان الصينى 6.8602 6.8752

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,989 شراء 4,011
عيار 22 بيع 3,656 شراء 3,677
عيار 21 بيع 3,490 شراء 3,510
عيار 18 بيع 2,991 شراء 3,009
الاونصة بيع 124,045 شراء 124,755
الجنيه الذهب بيع 27,920 شراء 28,080
الكيلو بيع 3,988,571 شراء 4,011,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى