الأموال
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
الأموال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي
الأهرام تطلق النسخة الرابعة من مؤتمر الدواء والرعاية الصحية تحت عنوان ”مواجهة التحديات وتعزيز الابتكار” مصر للطيران تكشف ما حدث برحلتها رقم MS 987 المتجهة إلى نيوجيرسي أسامة أيوب يكتب : مصر فى التاريخ وفى الأديان.. المكان والمكانة د.محمد فراج يكتب : الحرب الأوكرانية.. صراع على حافة الهاوية النووية (1) إتفاقية تعاون بين «ستيل نتورك» واللجنة الوطنية لصناعة الصلب السعودية جمعية الخبراء: نؤيد وزير الاستثمار في إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية في البورصة كجوك : الوضع الاقتصادي فى مصر «مطمئن».. ونسعى إلى بيئة أعمال «صديقة للمستثمرين» درة للتطوير العقاري ومجموعة جاز الفندقية يعلنان عن شراكة استراتيجية لفندق فاخر جديد بالصور .. حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي ارتفاع أسعار النفط 2% ضبط شخص قام بغسل 23 مليون جنيه من الاتجار بالأسلحة النارية أتلتيك بيلباو يفوز على ليجانيس في الدوري الاسباني

عاجل

المصرف المتحد: حلول مبتكرة لتقييم الجدارة الائتمانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

 

 

في اطار استراتيجية المصرف المتحد نحو تطبيق احدث منظومة متكاملة من الحلول البنكية الرقمية لعملائه,  وفي سابقة تعد الاولي بالسوق المصري،قام المصرف المتحد بالتعاون مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Scoreبتدشين خدمة جديدة،تحت اسم "الاستعلامالذاتي من خلال الموقع الاليكتروني Self Inquiry Via Bank Portal " لعملاء المصرف المتحد، عبر حساباتهمالشخصية علي الانترنت البنكي للمصرف.

وخلال المؤتمر الصحفي, الذي عقد صباح اليوم الاثنين الموافق 15 اغسطس 2016, تم الاعلان عن تدشين خدمة"الاستعلامالذاتي من خلال الموقع الاليكتروني Self Inquiry Via Bank Portal " الجديدة واتاحتها لعملاء المصرف المتحد من أفراد وشركات كبرى وشركات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.  

 

حيث قام اشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد والعضو المنتدب و محمد كفافي رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاستعلام الائتمانيI-Scoreبتدشين الخدمة الجديدة، بحضور محمد رفعت الحوشي– عضو مجلس الادارة المتندبالشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score و فرج عبد الحميد – نائب رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد والعضو المنتدب ونخبة من رجال الاعلام والصحافة، وممثلي فريق العمل بالمصرف المتحد والشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score

الخدمة الجديدة

يتيح المصرف المتحد من خلال هذه الخدمة لعملاءه من الأفراد والشركات كبري وشركات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة إمكانية الاستعلام اللحظي الذاتي عن التقرير الائتماني الخاص بكل منهم لهمعلي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع، وفقا لقواعد العمل المنظمة من قبل البنك المركزي المصري. 

واعرب اشرفالقاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد والعضو المنتدب - ان الخدمة الجديدة متاحة لجميع عملاء المصرف المتحد سواء داخل جمهورية مصر العربية او خارجها،وفقا لمعايير الامان العالمية، في اسرع وقت،دون عناء الذهاب للفرع أو الانتظار.  

حيث تتميز هذه الخدمة بسرعة الحصول علي المعلومة المطلوبة لحظيا وأيضا إمكانية الإحتفاظ بها،فالتقرير الائتماني الصادرالذي يحتوي ايضا علي تقييم الجدارة الائتمانية Credit Score يعبر عن المعلومات المسجلة لدي شركة I-Score. مما يساهم في تقليل عامل الوقت الذي يعد أحد أهم الصعوبات التي تواجه العملاء الراغبين في الحصول علي تمويلات.

واضاف ان عملاء المصرف يمكنهم من الأن الحصول علي هذه الخدمة المميزة فقط شريطة أن يكون للعميل أو الشركة حساب علي الانترنت البنكي للمصرف المتحد والمتاح من خلال الموقع الإليكتروني للمصرف علي شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) www.theubeg.com

وأوضح محمد كفافي - رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني  I-Score- أن الخدمة الجديدة ستفتح مجال أوسع أمام عملاء المصرف المتحد للتعرف علي التقييم الائتماني الخاص بكل منهم خاصة الفئة المستهدفه من قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للحصول علي التمويلات اللازمة لإقامة وتوسيع أعمالهم. 

فضلا عن العائد من هذه الخدمة علي عملاء التجزئة المصرفية والتي تتيح لهم سرعة الحصول علي تمويل مع التقليل التام لعامل الوقت.

 

 

واشار كفافي ان الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Scoreتعمل علي تطبيق احدث الخدمات المتخصصة في مجال الاستعلام الائتماني والمالي بالسوق المصري.   امتدت هذه الخدمات لتشمل كافة المؤسسات الماليةالمانحة للائتمان.

وأعرب محمد رفعت الحوشي – عضو مجلس الادارة المنتدب - الشركة المصرية للاستعلام الائتمانيI-Score- أن عملية الربط الناجحة بين شبكة شركة I-Score والمصرف المتحد أتاحت اصدار التقارير الائتمانية ودرجة الجدارة الائتمانية الصادرة عبر موقع المصرف المتحد من خلال خدمة الانترنت البنكي بالدقة والسرعة و سرية المعلومات اللازمة لحصول العملاء علي افضل خدمة مصرفية وفقا لمعايير الجودة البنكية العالمية.

البنية التحتية التكنولوجية للمصرف المتحد

واشار فرج عبد الحميد – نائب رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد والعضو المنتدب أن حزمة الخدمات التكنولوجية الحديثة التي يتم تطبيقها بالمصرف, مبنية علي بنية تحتية تكنولوجية عالية الجودة وفقا للمعايير العالمية تمكن المصرف من تقديم افضل خدمة لعملاءه الحاليين والمستقبليين.

وأضاف أن لهذه الخدمات مردود ايجابي وذلكلخفض تكلفة أداء الخدمات الاليكترونية.

أضافة الي ذلك السرعة، والدقه في التنفيذ، وإتاحة الخدمه علي مدار اليوم وكل هذهالعوامل الايجابية تحوز رضاء العملاء.

اهمية هذه الخدمة لقطاع التجزئة المصرفية

أشار اشرف القاضي أن السوق المصري يشهد حاليا طفرة في الخدمات التقنية الغير تقليدية المقدمة للعملاء.  وقد استطاعت هذه الخدمات إجتذاب شريحة ليست بقليلة من المجتمع المصري خاصة بين الفئات من الشبابومختلفالشرائح العمرية من 25-50 عام.  حيث يستطيع العميل الوفاء بكافة التزاماته البنكية دون الحاجة للذهاب لمقر البنك أينما كان.  فهي توفر الوقت والمجهود والضغط ايضا علي العاملين والفروع.

لذلك كان حرص المصرف واضح علي تطبيق أحدث التقنيات العالمية لخدمة عملائه،من خلال حزمة من الخدمات التكنولوجيةوالرقمية المطبقة. 

أهمية الخدمة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وعن أهمية هذه الخدمة الجديدة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة،اوضحأشرف القاضي أن المصرف وضع ضمنأولوياته, المساهمة في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.  والذييعد قاطرة النمو الاقتصادي المستقبلية وتعول عليها الدولة آمال كبيرة في إحداث النهضة

 

 

الاقتصادية المرتقبة خاصة في ظل خطة الاصلاح الاقتصادي الحالية والمشروعات الكبري التي تتم علي مستوي مختلف محافظات مصر.

وستتيح الخدمة للعملاء امكانية الاستعلام اللحظي لتقارير الجدارة الائتمانية الخاصة بالاعضاء التنفيذيين وبالتالي سرعة الحصول علي التمويل الازم لمشروعاتهم.

إستطلاع سنوي لقياس مدي رضا العملاء

وأشار اشرف القاضي ان المصرف المتحد يقوم بعمل استبيان عام للرأي مع نهاية كلعام بهدف استطلاع رأي العملاء حول جودة الخدمات المصرفية المقدمة وتطلعاتهم لمزيد من الخدمات الجديدة.  فالعملاء شريك اساسي في التطوير والتحديث.   

 

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى19 سبتمبر 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.4681 48.5661
يورو 54.0758 54.1901
جنيه إسترلينى 64.4092 64.5444
فرنك سويسرى 57.2165 57.3390
100 ين يابانى 33.8701 33.9410
ريال سعودى 12.9159 12.9427
دينار كويتى 158.8596 159.2332
درهم اماراتى 13.1950 13.2232
اليوان الصينى 6.8602 6.8752

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 4,034 شراء 4,057
عيار 22 بيع 3,698 شراء 3,719
عيار 21 بيع 3,530 شراء 3,550
عيار 18 بيع 3,026 شراء 3,043
الاونصة بيع 125,466 شراء 126,177
الجنيه الذهب بيع 28,240 شراء 28,400
الكيلو بيع 4,034,286 شراء 4,057,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى