الأموال
الإثنين 23 سبتمبر 2024 07:30 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
الأموال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي
بورصة الكويت تنهي تعاملاتها على تراجع مدير مزارع مكادي للاستثمار الزراعي : التكامل بين المشروعات الزراعية متنوعة المستويات يخفض التكلفة تباين أداء مؤشرات بورصتى البحرين ومسقط بختام التعاملات سعر الحديد اليوم الأثنين 23 سبتمبر 2024 الأموال تنعى وفاة والدة أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية جولد بيليون: مستويات تاريخية جديدة للذهب مع استمرار الطلب المرتفع المهندس محمود أبو الخير: جدير جروب تطلق مشروع «جارنت» بأميز موقع بالقاهرة الجديدة وزير الصناعة: يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تكثيف التعاون مع المؤسسات التنموية الفرنسية اتحاد مستثمرى المشروعات : مصر قادرة على الاستحواذ على حصة كبيرة من الاستثمارات العالمية لصناعة الورق المستدامة ” مستثمر سعودي” يؤكد لوزير الزراعة : لدينا رغبة شديدة للتوسع في مشروعاتنا داخل مصر رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وفدًا صينيًّا من مقاطعة جوانجدونج

بنوك وتأمين

”بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم” توقع اتفاقية تأجير تمويلي وتخصيم مع مجموعة شركات مدكور بإجمالي 400 مليون جنيه

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

أعلنت شركة بلتون القابضة- إحدى المؤسسات المالية الأسرع نموًا- عن توقيع شركتها التابعة "بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم"، اتفاقية تأجير تمويلي وتخصيم مع مجموعة شركات مدكور بقيمة إجمالية 400 مليون جنيه.

تهدف هذه الاتفاقية الي بيع وإعادة تأجير أصول وحدات إدارية لمجموعة مدكور في مشروع "زيزينيا" بمدينة القاهرة الجديدة بقيمة 300 مليون جنيه، وتخصيم بقيمة 100 مليون جنيه، لتمويل احتياجات رأس المال العامل لمجموعة مدكور؛ وذلك لدعم نمو مشاريعها في جميع أنحاء الجمهورية، وتأتي هذه الاتفاقية دليلًا على التزام "بلتون" بدعم الشركات لتلبية احتياجاتهم للتوسع والنمو سواء على صعيد الدعم النقدي أو تقديم الاستشارات المستمرة.

وتعليقا على هذه الاتفاقية، قال أمير الغنام، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم:"تمثل الاتفاقية الموقعة مع مجموعة شركات مدكور دليلًا على نجاح رؤيتنا في توفير الحلول التمويلية المناسبة للشركات بمختلف الأنشطة الاقتصادية لتنفيذ خطتها للتوسع والنمو بما ينعكس على تحقيق نمو اقتصادي مستدام وتوفير المزيد من فرص العمل، مما يعزز من مكانة الشركة بنشاط التأجير التمويلي والتخصيم،".

ومن جانبه عقب دكتور مصطفى مدكور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات مدكور قائلا: "نحن سعداء بالتعاون مع شركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم. إنها خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة لمجموعة شركات مدكور، حيث تعزز وضعنا المالي وتمكننا من متابعة خطط النمو الجديدة في الأسواق المختلفة."

تعد شركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم، أسرع الشركات نموًا في قطاع التأجير التمويلي والتخصيم، بعدما نجحت في الاستحواذ على حصة سوقية متقدمة وتوقيع عدد كبير من الصفقات مع شركات كبرى عاملة في قطاعات متعددة منها الرعاية الصحية، والتعليم، والعقارات، والتصنيع، والمقاولات، والقطاع الصناعي، والنقل واللوجيستيات، كما تعد أكبر شركة للتأجير التمويلي في مصر من حيث رأس المال المدفوع، والذي يبلغ مليار جنيه.

-نهاية البيان-

عن بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم:
شركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم، هي إحدى الشركات التابعة لشركة بلتون القابضة، حيث تختص في تقديم حلول وخدمات التأجير التمويلي والتخصيم. وتحظى الشركة بمكانة رائدة في سوق التأجير التمويلي والتخصيم المصري، بفضل مساهمتها القوية في توفير الحلول التمويلية المبتكرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وكبرى الشركات العاملة في القطاعات الاستراتيجية، والتي تشمل القطاعات التالية: التطوير العقاري، خدمات الدعم اللوجستي، النقل، الرعاية الصحية، التعليم، الأدوية، الأغذية والمشروبات، الطباعة والتغليف، المواد الكيمياوية، والنفط.

عن بلتون المالية القابضة:
بلتون القابضة (كود البورصة المصرية BTFH.CA) هي شركة رائدة في مجال تقديم الخدمات المالية، تتمتع بسجل حافل من الإنجازات يمتد لعقود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تقدم الشركة مجموعة متكاملة ومتنامية من الحلول والخدمات المالية، والتي تشمل الوساطة في الأوراق المالية، وخدمات الترويج وتغطية الاكتتاب، وإدارة الأصول، والبحوث، والاستثمار المباشر، بالإضافة إلى خدمات التمويل غير المصرفي والتي تتضمن خدمات التأجير التمويلي، والتخصيم، والتمويل الاستهلاكي، ورأس المال المخاطر، والتمويل متناهي الصغر، والتمويل العقاري، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة. لدى الشركة رؤية طموحة تهدف لإحداث طفرة في القطاع المالي في المنطقة اعتماداً على الخبرة العالمية والمعرفة التي يتمتع بها أعضاء فريق العمل، وتقديم حلول مبتكرة ذات قيمة مضافة لخلق المزيد من الفرص لعملائها، وتعزيز القيمة السوقية، وتحقيق نتائج ذات تأثير إيجابي.


عن مجموعة شركات مدكور
مجموعة شركات مدكور من الشركات الرائدة في السوق المصري، وتبسط سيطرتها على مجالات الطاقة والمقاولات والحلول الصناعية وخدمات المرافق والحلول التكنولوجية المبتكرة. وتضم المجموعة تحت مظلتها شركات متخصصة تُقدم خدمات شاملة تلبي احتياجات العملاء المتنوعة ومنها: مدكور للمشروعات التي تتخصص في توفير حلول هندسية لمشاريع الكهرباء والطاقة المتجددة والبنية التحتية. مدكور للمرافق تتخصص في إدارة وتشغيل وصيانة شبكات الكهرباء والمياة للمشاريع العملاقة، وكذلك توزيع وبيع الكهرباء والمياة في العديد من المدن الجديدة والمشاريع الصناعية والزراعية الضخمة. مدكور للصناعات تنتج اللوحات الكهربائية والصناعات الحديدية وتطوير أنظمة التحكم والمراقبة SCADA. مدكور للحلول المبتكرة تركز على تمكين عملائها في الشرق الأوسط وأفريقيا من الازدهار في العصر الرقمي من خلال توفير حلول وخدمات التحول الرقمي الشاملة. أكاديمية مدكور تعمل على تعزيز ثقافة التعلم المؤسسي والتطوير المهني للموظفين والخريجين وطلاب الجامعات. تُقدم مجموعة شركات مدكور خدماتها من خلال عدد من الفروع في مصر والسعودية وعمان وليبيا وغينيا الاستوائية، وتسعى جاهدة لخدمة عملائها بأعلى مستوى من الجودة والكفاءة.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى23 سبتمبر 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.6214 48.7211
يورو 54.0621 54.1779
جنيه إسترلينى 64.6956 64.8527
فرنك سويسرى 57.2420 57.3730
100 ين يابانى 33.8919 33.9638
ريال سعودى 12.9581 12.9854
دينار كويتى 159.3308 159.7099
درهم اماراتى 13.2368 13.2654
اليوان الصينى 6.8921 6.9069

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 4,069 شراء 4,080
عيار 22 بيع 3,730 شراء 3,740
عيار 21 بيع 3,560 شراء 3,570
عيار 18 بيع 3,051 شراء 3,060
الاونصة بيع 126,533 شراء 126,888
الجنيه الذهب بيع 28,480 شراء 28,560
الكيلو بيع 4,068,571 شراء 4,080,000
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى