الأموال
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:50 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
الأموال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

نهال بريك رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة كونتكت للوساطه التأمينية : نسعى لتوفير تغطيات تتعلق بكافة موضوعات وشئون حياة العملاء

نهال بريك العضو المنتدب لشركة كونتكت للوساطه التأمينية
نهال بريك العضو المنتدب لشركة كونتكت للوساطه التأمينية

فرص كبيرة لنمو قطاع الوساطة التأمينية خلال الفترة المقبلة

أكدت نهال بريك رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة كونتكت للوساطة التأمينية , أن شركات الوساطة التأمينة تقوم عمل الوسيط بين العملاء وشركات التأمين وتعمل هذه الشركات على تسهيل عملية التأمين وتوجيه العملاء في اختيار التأمين المناسب والحصول على التغطية المناسبة لاحتياجاتهم.

وأضافت "بريك" أن شركة كونتكت للوساطة التأمينية تعمل حاليا على ترسيخ قاعدة عملائها الحالين والتوسع مستقبلا لأسواق أوسع مع تحسين الخدمات وجودة المنتجات التي تقدمها للعملاء.

حدثينا عن رؤيتك لعقد النسخة الخامسة لمؤتمر شرم رينديفو ؟ وكيف تخدم مؤتمرات الاتحاد صناعة التأمين بالسوق المصرى؟

مؤتمر شرم الشيخ حاليا هو الحدث الأهم سنويا من بين الفعاليات التي تخدم صناعة التأمين في السوق المصري مع التأكيد على دور إدارات الاتحاد عموما ومتمثلة في الاستاذ علاء الزهيري الاتحاد المصري للتأمين خصوصا و د.طارق سيف أمين عام الاتحاد من بداية الفكرة ثم التنفيذ ثم تحسين الفعاليات سنة بعد سنة. وضعة مؤتمر شرم الشيخ، على خريطة الفعاليات العالمية المماثلة وتخدم هذه المؤتمرات بعدة طرق. إليك بعض الأمثلة:

تعزيز الوعي والتثقيف حيث تقدم مؤتمرات الاتحاد فرصة للتشاور واستعراض التحديات والفرص في صناعة التأمين بالسوق المصري. يتم تنظيم جلسات ومحاضرات وورش عمل تغطي مواضيع مختلفة مثل التشريعات والتحول الرقمي والابتكارات في التأمين. تساهم هذه المناسبات في زيادة الوعي وتطوير مهارات المهنيين في الصناعة.

أيضا على سبيل المثال

- تبادل المعلومات والتجارب وبناء شبكات العلاقات حيث تعتبر مؤتمرات الاتحاد مناسبة مهمة لبناء علاقات جديدة وتوسيع شبكة الاتصالات في صناعة التأمين. يمكن للمشاركين التواصل مع الزملاء في الصناعة وتبادل الأفكار والفرص التجارية المحتملة. قد تتيح هذه العلاقات ايضا فرص تعاون مستقبلية وشراكات استراتيجية.

- تسليط الضوء على التحديات والفرص يمكن لمؤتمرات الاتحاد أن تسلط الضوء على التحديات والفرص الرئيسية التي تواجه صناعة التأمين في السوق المصري. يمكن للمسؤولين والمشاركين استعراض التطورات الحالية وتحليل التحديات القائمة وبحث الاستراتيجيات المستقبلية لتعزيز القطاع.

- التواصل مع الجهات الحكومية قد توفر مؤتمرات الاتحاد منصة للتواصل والتفاعل مع الجهات الحكومية والمنظمات ذات الصلة في صناعة التأمين. يمكن للمشاركين تقديم ومناقشة الاقتراحات والمشكلات والتحديات التي تواجهها الصناعة والعمل معًا لتحسين البيئة التشريعية والتنظيمية.

من خلال هذه الفوائد، تساهم مؤتمرات الاتحاد في تعزيز صناعة التأمين في السوق المصري وتدعم تطورها وتعزيز التعاون بين الأطراف المختلفة في الصناعة.

وما هى توقعاتك للرسائل التى يمكن أن تقدمها النسخة الخامسة للمؤتمر ؟

نحن متفاؤلون بالمؤتمر ونتوقع أن يكون في مستوى متقدم كما حدث بالعام الماضي كما أتوقع أن هناك عددًا من الرسائل التي يمكن أن تُقدم في المؤتمرات على سبيل المثال :

- التحول الرقمي والتكنولوجيا في صناعة التأمين وتأثيرها على سوق التأمين ودور الذكاء الاصطناعي، والنمو التكنولوجي وتحليلات البيانات الكبيرة، والتحول الرقمي الشامل الذي ينهض بقطاع التأمين ويتماشى مع تجربة العملاء.

- التحديات والفرص في سوق التأمين حيث نتوقع للمؤتمر تسليط الضوء على التحديات الرئيسية التي تواجه صناعة التأمين في السوق المصرية، مثل التشريعات والقوانين، والتغيرات الاقتصادية، وتطلعات المستهلكين. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتناول المؤتمر فرص النمو والابتكار في الصناعة وكيفية استغلالها.

- التأمين والتحول الاجتماعي والبيئي ودور صناعة التأمين في التحول الاجتماعي والبيئي. من خلال مواضيع مثل التأمين الصحي والتأمين على الحوادث والكوارث الطبيعية، وكيف يمكن لصناعة التأمين المساهمة في تعزيز الاستدامة وحماية المجتمع.

- إلقاء الضوء على تجربة العملاء والتسويق وأن يناقش المؤتمر كيفية تحسين تجربة العملاء في صناعة التأمين واستخدام أحدث الأدوات والتقنيات لتوفير خدمات أفضل وأكثر استجابة لاحتياجات العملاء. قد يتم مناقشة استراتيجيات التسويق الرقمي والتواصل مع العملاء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتقنيات الحديثة الأخرى.

حدثينا عن أهمية التأمين متناهى الصغر باعتباره مولدا للنمو من ناحية، وقاطرة لزيادة أقساط التأمين من ناحية أخرى، وكيفية تحقيق الشمول التأميني، والوصول بمنتجات التأمين للمناطق المحرومة؟

التأمين متناهي الصغر، هو يُعرّف أيضًا على أنه التأمين الشمولي ، يتعلق بتوفير حماية تأمينية للفئات الموسسية المحدودة او الصغيرة نسبيا في المجتمع والتي لم يكن متوفر لها سابقاُ وسائل الحماية المالية التقليدية. وإليك بعض أمثلة على أهمية التأمين متناهي الصغر:

حماية المستفيدين من الظروف الطارئة - دعم التنمية الاقتصادية حيث يساهم التأمين متناهي الصغر في تعزيز التنمية الاقتصادية في المجتمعات المحدودة. عندما يكون هناك نظام تأمين متناهي الصغر فعال، يمكن للأفراد من الحصول على الخدمات الصحية الأساسية من خلال وثائق صغيرة مُصممة لتلائم القدرة المالية لهم. وتعزيز فرصهم الاقتصادية. وبالتالي، يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

ويمكن الوصول به للأماكن المستحقة عن طريق تصميم طلبات تلبي احتياجات المناطق المشار اليها في سؤالك بعد درسة السوق وحاجاته.

حدثينا عن طبيعة عمل شركات وساطة التأمين؟

شركات الوساطة التأمينية هي شركات تعمل كوسيط بين العملاء وشركات التأمين وتعمل هذه الشركات على تسهيل عملية التأمين وتوجيه العملاء في اختيار التأمين المناسب والحصول على التغطية المناسبة لاحتياجاتهم.

إليك بعض النشاطات الأساسية التي تقوم بها شركة كونتكت للوساطة التأمينية:

- إجراء تحليلات ودراسات السوق لفهم اتجاهات وتطورات سوق التأمين. يتضمن ذلك مراقبة تغيرات الأسعار والتغطية وتقدير التكاليف وتوفير معلومات شاملة للعملاء.

- توفير الاقتراحات والخيارات: تقدم شركات وساطة التأمين العديد من الخيارات والاقتراحات للعملاء بناءً على احتياجاتهم ومتطلباتهم. يساعدون العملاء في فهم التغطية المتاحة والسياسات المختلفة ويقدمون المشورة فيما يتعلق بأفضل الخيارات.

-تقديم عروض وتسويق التأمين: تتعاون كونتكت للوساطة مع شركات التأمين بالسوق المصري لتقديم عروض تأمين للعملاء. يتضمن ذلك تقديم التفاصيل والشروط والأسعار والتغطية للسياسات المختلفة ومساعدة العملاء في اختيار الأفضل بالنسبة لهم.

- التفاوض وإدارة العقود والمطالبات حيث تقوم الشركة بالتفاوض مع شركات التأمين بشأن شروط التأمين والتغطية والأسعار والأقساط وغيرها من التفاصيل. بمجرد التوصل إلى اتفاق، تتولى شركات الوساطة إدارة العقود بين العملاء وشركات التأمين.

- متابعة المطالبات: تساعد شركات وساطة التأمين العملاء في متابعة وتسوية المطالبات الخاصة بهم. حيث تقوم الإدارات المعنية بتقديم الدعم والمشورة للعملاء خلال عملية تقديم المطالبات والتأكد من حصولهم على التعويض المناسب طبقا لشروط الوثيقة.

يجب ملاحظة أن شركات وساطة التأمين ليست ملزمة بتقديم جميع هذه الخدمات، وقد يختلف نطاق الخدمات التي تقدمها كل شركة وساطة تأمين تبعًا لحجمها وتخصصها. ومع ذلك، تضطلع شركة كونتكت للوساطة التأمينة بدورها الكامل اتجاه عملاؤها ايا كان حجم او اسم العميل.

حدثينا عن خطة الشركة خلال الفترة المقبلة ؟ وما هى أهم الاعمال التى تمت مؤخرا ؟

تعمل الشركة حاليا على ترسيخ قاعدة عملائها الحاليين والتوسع مستقبلا لأسواق أوسع مع تحسين الخدمات وجودة المنتجات التي تقدمها للعملاء. وعلى الصعيد الداخلي ايضا خلال الربع الاخير من العام جنبا الى جنب تم التسجيل في مؤسسة WEP’s التابعة للامم المتحدة WEPs هي اختصار لـ "مبادرة مبادئ تمكين المرأة" (Women's Empowerment Principles) ، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى تعزيز تمكين المرأة في مجال الأعمال والشركات. تم إطلاق هذه المبادرة المشتركة بواسطة الأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة (UN Women) بالتعاون مع مؤسسة الأمم المتحدة للبيئة (UN Global Compact).

تهدف المبادرة إلى تشجيع الشركات على تبني ممارسات تعزز تمكين المرأة ودمج قضايا المساواة بين الجنسين في جميع جوانب أعمالها. تتكون WEPs من سبعة مبادئ رئيسية كما تعزز عمليات وممارسات المساواة بين الجنسين في مؤسسات وشركات القطاع الخاص. وذلك من خلال بناء سلسلة من الممارسات في مجالات التوظيف الأربعة، التطوير الوظيفي، التوازن بين الأسرة والعمل، وسياسات التحرش الجنسي.

كما تم البدء في إجراءات اعتماد ختم المساواة بين الجنسين على معايير المساواة بين الجنسين التابع المجلس القومي للمرأة – المصري والـ UN. كونتكت للوساطة التأمينية ستكون اول شركات المجموعة التي تعمتد هذه الشهادة كما ان الشهادة لم تعتمد في مصر الا في البنك التجاري الدولي – بنك الاسكندرية – فودافون. وتم الانتهاء من 70% من الاجراءات المطلوبة ووفق الخطة المعدة لإتمامها.

-ومن بين أهم الأعمال التي تمت مؤخرا التعاقد مع مجموعة الصافي و الشراكة مع شركة جلوبال اوتو الوكيل الرسمي للعلامتين التجاريتين BMW و Mini Cooper.

.وما هى اهم الاتفاقيات التى تمت مؤخرا؟
وقعت الشركة مؤخرا مع شركة موبايلاتي التابعة لمجموعة "الصافي"، اتفاقية شراكة هي الأولى من نوعها في السوق المصري لتقديم التأمين المجاني لأجهزة وهواتف عملاء شركة "موبايلاتي" لمدة عام، بما يشمل تغطية شاملة للأضرار الخارجية مثل الكسر والحريق والغرق.
وتأتى هذه الاتفاقية فى إطار خطة شركة "كونتكت للوساطة التأمينية" المتواصلة على توسيع نطاق أعمالها وخدماتها في السوق المصري، وحرصها على التعامل مع كبري الشركات في جميع المجالات. ، مضيفة , كما أن الشركة تسعي لمساعدة عملائها في الحصول على تغطيات تأمينية تتعلق بكافة موضوعات وشئون حياتهم،

وتلتزم "كونتكت" منذ اليوم الأول لوجودها في السوق المصري باستراتيجية طموحة هدفها الأول هو عملائنا، وتنعكس تلك الاستراتيجية على ما نقدمه من منتجات فريدة، وكذلك على التوسعات التي نستهدفها لنكون الأقرب لعملائنا، وهو ما مكننا من بناء قاعدة عملاء ضخمه يستفيدون من خدماتنا ومنتجاتنا عبر قنواتنا البيعية المتنوعة، والأهم من ذلك منحهم الاطمئنان والسكينة، خاصة مع علمهم بوجود شبكة حماية وأمان لمنتجاتهم مجاناً ولمدة عام".

وما الذى يميز شركة كونتكت للوساطة التأمينية عن باقى شركات الوساطة العاملة بالسوق؟

- تتميز الشركة بتاريخ طويل منذ انشائها حتى اليوم بجودة الخدمات وتغطية كل انواع التأمين مع كل شركات التأمين المرخص لها العمل بالسوق المصري كما ننفرد بشراكات رسمية كما أوضحت بالنقطة السابقة مع جهات كبرى من بينها جلوبال اوتو الوكيل الرسمي و الحصري للعلامتين BMW و Mini Cooper ومجموعة الصافي وشركة Air Master و وزارة التعادون الدولي.

وما هى أهم التجارب الناجحة التى منحتها شركتكم لشركات التأمين؟

- منتج micro insurance و retail- جودة الخدمات – معايير الخدمة المقدمة طبقا لمواصفات ISO العالمية.

ما هى ابرز التحديات التى تواجه شركات الوساطة؟

- يوجد بعض التحديات على سبيل المثال منها التحديات الاقتصادية وهو تحد عالمي وشامل والتحديات التشريعية والتي نأمل ان يشملها القانون الجديد بعد اعتماده. تحديات بيئية تفرض مواقف ونظم جديدة تحديات لوجيستية كازمات الحروب وأزمة سلاسل التوريد. لكن ثقتنا في مرونة إدارة الشركة وقوة الاقتصاد المصري تدعو للتفائل.

-

وما هى فرص نمو شركات الوساطة فى السوق المصرى؟

نظرًا للتوسع في صناعة التأمين في مصر والتطورات التشريعية والاقتصادية التي تدعم هذا القطاع. نحن نرى أن الفرص كبيرة لشركات الوساطة التأمينية، القادرة على مواكبة التطويرات الهائلة في السوق المصري، ومع زيادة الاهتمام بالتأمين وتوسع القطاع، من المتوقع أن تستمر هذه الفرص في النمو والتطور في المستقبل.

هل سيتم فتح فروع جديدة خلال الفترة المقبلة ؟ وكم عدد الفروع الحالية ؟

-العدد الحالي للفروع هو اكثر من 70 فرعا، وكونتكت للوساطة هي الذراع التأمينية لمجموعة كونتكت المالية القابضة ونتوسع في الفروع بشكل مواز وملائم لتوسعات المجموعة ومتطلبات السوق المصري.

حدثينا عن دور التكنولوجيا فى تطوير قطاع التأمين ؟ وما هى خطط الشركة فى التحول الرقمى؟

- للتكنولوجيا تأثير كبير في تحسين كفاءة وفعالية عملية الوساطة التأمينية. حيث إنها تساعد في تسريع العمليات، وتحسين الوصول إلى المعلومات، وتسهيل التواصل بين الوسطاء والعملاء، وتوفير تجربة أفضل للعملاء من خلال الخدمات الرقمية والتطبيقات المحمولة

- ونحن الان نستخدم التكنولوجيا من خلال المنصات الاجتماعية حاليا كـ Facebook – linked-in – Instagram وتم الانتهاء من موقع كونتكت و تطبيق الموبايل وجار اطلاقهما في الربع الاخير من العام الحالي

تعد التغيرات المناخية من أبرز تحديات الاقتصاد .. كيف تغلبت شركة كونتكت للوساطة التأمينية على هذه التحديات؟

تعد التغيرات المناخية تحديًا كبيرًا يواجهه العالم بأسره، وتؤثر على العديد من الصناعات والشركات، بما في ذلك شركات وساطة التأمين. في السوق المصري وتمكنا من التعامل معها من خلال تقييم المخاطر والتحليل الدقيق لتأثر السوق المصري بها وتغيير الاستراتيجيات المتبعة لتلائم الاوضاع عن طريق توعية العملاء من خلال الحملات و تصميم وتطوير منتجات تأمين مرنة ومبتكرة تلبي احتياجات العملاءعلى سبيل المثال، طرح وثائق التأمين ضد الكوارث الطبيعية وتقديم التأمين للمزارعين لحماية محاصيلهم و الماشية من التجاوزات المناخية وتقديم وثائق التأمين متناهي الصغر ومد الضمان على الاجهزة المنزلية. بالتعاون مع شركات التأمين لتطوير سياسات وتغطية ملائمة للتغيرات المناخية. دعمت مثل هذه الاخطار والتجارب مقاومة الازمة.

كما نسعى حاليا لاعتماد ISO الاستدامة وتطوير البنية التكنولوجية للشركة عن طريق إنشاء System وتطبيق موبايل لتعزيز المسؤولية الاجتماعية والبيئية

كيف أثرت أزمة الحرب الروسية اأوكرانية على سوق التأمين المصرى والعالمى ؟

- تأثير الحرب شمل العالم ككل والسوق المصري كجزء من السوق العالمي وكما شهدنا التأثير كان بشكل اساسي على سلاسل التوريد وأسعار الصرف وانعكس ذلك على السوق المصري وكلنا آمال في تعافي السوق في اسرع وقت.

كيف تحافظ شركة كونتكت للوساطة التأمينية على عملائها فى السوق ؟

- نحرص دائماً في كونتكت للوساطة التأمينية على تقديم خدمة عملاء ممتازة عن طريق استطلاع رأي عملائها وتوفير خدمةعالية الجودة وتقديم منتجات وخدمات متنوعة وملائمة مع مراعاة الابتكار والتكنولوجيا التي يمكن تلعب دورًا حاسمًا في تحسين تجربة العملاء والحفاظ على ولائهم. و لتبسيط عمليات الشراء والتعويض وإدارة الحسابات. على سبيل المثال، توفير خدمة الدفع الإلكتروني أو تطبيقات الهاتف المحمول لتسهيل التواصل وإدارة البوليصة.

و الحفاظ على التواصل الدوري مع العملاء بشكل دوري. عن طريق إرسال رسائل تحديثية ومعلوماتية عن التغيرات في الصناعة أو التوجيهات الجديدة أو المنتجات والخدمات الجديدة والمتابعة التليفونية عن طريق إدارة الجودة بالشركة.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى05 سبتمبر 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.3892 48.4892
يورو 53.7265 53.8424
جنيه إسترلينى 63.7189 63.8554
فرنك سويسرى 57.1976 57.3226
100 ين يابانى 33.7301 33.8116
ريال سعودى 12.8904 12.9177
دينار كويتى 158.4660 158.8455
درهم اماراتى 13.1739 13.2026
اليوان الصينى 6.8192 6.8335

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,869 شراء 3,880
عيار 22 بيع 3,546 شراء 3,557
عيار 21 بيع 3,385 شراء 3,395
عيار 18 بيع 2,901 شراء 2,910
الاونصة بيع 120,313 شراء 120,668
الجنيه الذهب بيع 27,080 شراء 27,160
الكيلو بيع 3,868,571 شراء 3,880,000
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى