الأموال
السبت 5 أكتوبر 2024 07:27 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
الأموال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي
أسامة أيوب يكتب: مع تواصل التصعيد الإسرائيلى فى لبنان ومحاولات جر إيران للحرب د. محمد فراج يكتب : الحرب الأوكرانية.. صراع على حافة الهاوية النووية (3) السيسي وبن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة حازم المنوفي: التحول للدعم النقدي يعطى المواطن حرية شراء السلع التي يحتاجها بالفعل ويساهم في القضاء علي فساد الدعم العيني جولد بيليون: توقف الذهب عن الارتفاع هذا الأسبوع بسبب تعافي الدولار مجلس أمناء مدينة بدر يعلن طرح المستشفى العام الجديدة على الشركات المتخصصة مشهور : كلمة الرئيس أبرزت حجم تضحيات الشعب المصري الصامد خلف قيادته السياسية الشعب الجمهوري بالإسكندرية يطلق مبادرة ”مياة نقية للجميع” نشر الإصدار الأول من كتيب الاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح في بعض مخالفات البناء رئيس هيئة المعارض يفتتح معرض «كايرو فاشون amp; تكس» بمشاركة 550 شركة مصرية وأجنبية ضبط 26 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء ضبط عدد من قضايا الاتجار بالنقد الأجنبى بقيمة 17 مليون جنيه

أسواق وريادة أعمال

مصنع قادر للصناعات المتطورة يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أدلر إنترناشيونال

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع


ووقعت شركة آدلر انترناشيونال للتوكيلات العامة الدولية ومصنع "قادر" للصناعات المتطورة والتابع للهيئة العربية للتصنيع برتوكول تعاون فى مجال الترويج والتسويق والدعاية لمنتجات المصنع فى الأسواق الخارجية.
وقع برتوكول التعاون كل من اللواء عمرو عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مصنع "قادر" والمهندسة حنان رؤوف مدير عام شركة آدلر انترناشيونال Adler International
وقال اللواء عمرو عبدالعزيز إن مصنع قادر يستهدف من خلال هذا البروتوكول طرق ابواب التصدير لمنتجاته خاصة فى الدول التى تتمتع بها شركة ادلر بخبرات تسويقية متميزة وواسعة تستطيع من خلالها الشركة الترويج لمنتجات المصنع والتى تشمل حزمة من المنتجات المتميزة من حيث الجودة والسعر.
وأضاف إن المصنع الآن لديه الكفاءات التى تؤهله لتقديم منتجات متميزة بنسبة كبيرة من المكون المحلي وذلك من خلال التطوير المستمر لتقديم منتجات بمواصفات قياسية عالمية بغرض تحقيق تطلعات العملاء والتصدير للدول العربية الشقيقة والافريقية.
أوضح أن مصنع "قادر" يتطلع بالتعاون مع شركة آدلر انترناشيونال صاحبة الخبرات المتميزة فى التسويق والترويج الخارجى لتسويق منتجاته وفتح منافذ تصديرية تتوافق مع رؤية رئيس الجمهورية ورئيس هيئة العربية للتصنيع فى رفع صادرات مصر من المنتجات الصناعية بما يحقق عائدات مجزية للبلاد ويتيح أفضل استغلال للطاقات التصنعية لمصانع الهيئة العربية للتصنيع.
ويعد مصنع قادرالصرح العظيم أحدى قلاع الهيئة العربية للتصنيع ويتوافر به العديد من الصناعات المختلفة وخطوط الانتاج ومنها تصنيع المدرعة "فهد" التي توفر الحماية ضد الأعيرة النارية والمتفجرات كما يقوم المصنع بتصنيع عربات الإطفاء وسيارات الخدمات لمراكز التكنولوجيا المنتقلة مع وزارة التخطيط وكذلك تجهيز البنوك المتنقلة بماكينات الصراف الآلي ومختلف تجهيزات المركبات مثل سيارات الإسعاف.
وتابع أن مصنع قادر يعد أحدى أكبر مصنعى عربات نقل الأموال المصفحة وعربات الخدمة البنكية المتنقلة، التي تحتوى على ماكينات ATM لخدمة المناطق النائية والقرى والنجوع وهذه خبرات يمكن نقلها للدول الافريقية التى تتطلع لهذه النوعية من الخدمات .
وأوضح اللواء عمرو عبدالعزيز أنه يوجد لدى مصنع قادر توسعات بخطوط إنتاج لتصنيع عربات الجولف وزيادة المكون المحلي فيها، قائلا: " كما أننا نقوم بتجميع الدرجات الهوائية والاسكوتر الكهربائي ، كذلك يقوم المصنع بتجميع معدات اللوادر والكاركات وغيرها، ومصنع قادر" يوجد به عدد كبير من المهندسات في جميع التخصصات وأغلبهن في مواقع قيادية هامة بالاضافة إلى أنه يتواجد ورش متميزة لتصنيع الأثاث الخشبى والمعدنى والتى حققت نجاحات مميزة فى الفترة الأخيرة سواء من حيث التعاقدات أو جودة الأنتاج.
الجدير بالذكر إن مصنع قادر للصناعات المتطورة أنشئ عام 1949، تحت اسم «مصنع هليوبوليس للطائرات»، بغرض تصميم وتصنيع أول طائرة تدريب من طراز «جمهورية»، ثم صناعة المدرعات في الستينيات وعند أنشاء الهيئة العربية للتصنيع عام 1975 انضم لها المصنع إسم 4 مصانع حربية منهم مصنع «قادر للصناعات المتطورة» وصقر والطائرات والمحركات.
من جانبها قالت المهندسة حنان رؤوف مدير شركة آدلر انترناشيونال للتوكيلات العامة الدولية إن الشركة بما لديها من خبرات دولية ستعمل على توفير كافة خبراتها وامكانياتها لمصنع قادر للصناعات المتطورة فى مجال الخدمات التسويقية المتميزة والقدرة على البحث عن الفرص التسويقية والاعداد لتقديم صفقات البيع والشراكة ( دولى ) وذلك من خلال عقد ندوات ومناقشات مباشرة مع المتخصصين فى الاسواق الرئيسية التى تعمل فيها .
وأضافت أن مصنع قادر والهيئة العربية للتصنيع ذراع وشريك رئيسي للدولة، كما أن الهيئة هدفها توطين الصناعات المتطورة.
وأشارت إلى الاسواق الافريقية المتعطشة للمنتجات والصناعات المصرية ذات الجودة والسعر المتميز بالاضافة إلى الاسواق الخليجية ودول شرق أوروبا.
وشركة آدلر انترناشيونال أدلر أنشئت سنة 2011 وتعمل بصفة رئيسية فى مجال التوكيلات العامة الدولية ومن ضمن الشركات التى تمثلها شركة موج الامريكية وهى شركة رائدة فى صناعة ة المعدات العسكرية فى مجال الطيران وخلال السنوات الماضية نجحت الشركة فى تسويق منتجات الشركة بجمهورية مصر العربية ، وطبقا لخطة توسيع مجال الشركة 2021 تم فتح فرع للشركة بدولة الامارت المتحدة بالشارقة وذلك للتوسع فى مجال التسويق والترويج.
وقالت المهندسة حنان رؤوف أن مصنع قادر للصناعات المتطورة والتابع للهيئة العربية للتصنيع لديه مقومات الصناعة ومراكز بحثية متوفرة على أعلى مستوى، ولديهم إصرار على التطوير والتقدم بإمكانيات تكنولوجيا عالية، وهناك تعاون مشترك مع عدد دول متقدمة في الصناعة، منهم ألمانيا والنمسا وإيطاليا، والمنتج يخرج بنفس مستوى الجودة العالية للمنتجات المستوردة، وهناك عقود مع شركات أوروبية منها فرنسا وإسبانيا والصين معظمها لسكك حديدية والنقل، وبالفعل هذه المصنع بنافس المنتج المستورد بجودة تستحق ان يرأها العالم.
وأعربت عن أملها فى أن يسهم توقيع هذا البرتوكول فى فتح فرص لتنظيم مشروعات الشراكة الصناعية بتكامل المصنع وقدراته ومقوماته مع التوكيلات والكيانات الصناعية بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومى المصرى.
وشددت مديرة شركة ADLER الدولية على أن جوهر نجاح الأعمال الصناعية فى مصر والعالم فى الوقت الراهن يكمن فى الدور الحيوي الذي يلعبه التسويق في نجاح الشركة ، مشيرة إلى تجارب الدول ذات النمو العالى فى التصدير مثل الامارات والصين وتركيا .
واشارت مدير آدلر انترناشيونال إلى تجربة الشركة الناججة فى دولة جورجيا حيث قامت الشركة سنة 2012 بفتح فرع للشركة وتم التعاون مع اكبر مؤسسة لصناعة المنتجات العسكرية وايضا تم تسويق منتجات الشركة بنجاح فى جمهورية مصر العربية وبعض الدول الأفريقية ايضا.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى03 أكتوبر 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.2906 48.3906
يورو 53.3128 53.4280
جنيه إسترلينى 63.3137 63.4497
فرنك سويسرى 56.7857 56.9100
100 ين يابانى 32.8753 32.9456
ريال سعودى 12.8655 12.8935
دينار كويتى 157.7916 158.2218
درهم اماراتى 13.1464 13.1757
اليوان الصينى 6.8796 6.8956

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 4,091 شراء 4,103
عيار 22 بيع 3,750 شراء 3,761
عيار 21 بيع 3,580 شراء 3,590
عيار 18 بيع 3,069 شراء 3,077
الاونصة بيع 127,243 شراء 127,599
الجنيه الذهب بيع 28,640 شراء 28,720
الكيلو بيع 4,091,429 شراء 4,102,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى