الأموال
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:27 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
الأموال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

بإجمالي استثمارات 7 مليارات .. “عروبة سكاي لاين” فكر جديد للإسكان بالإسكندرية

حازم الديب : المشروع نقلة غير مسبوقة في مفاهيم السكن والقطاع العقاري.”

احمد كشك : المشروع يطل على بحيرة النزهة

دينا الحضري توضح خطة الشركة لعام 2020

قال المهندس حازم الديب الرئيس التنفيذي لشركة عروبة مصر للإنشاء والتعمير ان المرحلة الثانية من كومباوند “عروبة سكاي لاين” في منطقة سموحة بقلب مدينة الإسكندرية، ويقام المشروع على مساحة ٥٠ ألف متر مربع وهو مجمع سكني بإجمالي استثمارات تبلغ 7 مليارات جنيه.

ويضم المشروع 1300 وحدة سكنية منها 1145 شقة و100 ڨيلا، لتتراوح المساحات بين 90 إلى 400 متر مربع، كما يضم المشروع مجموعة من المبان الخدمية التي توفر لكل السكان كافة احتياجاتهم وتطلعاتهم اليومية.”

كما يحتوي أيضا على برج إداري وآخر طبي، ومركز خدمات يومية، ومول تجاري له مداخل خاصة، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية عائلية وفندق عالمي، ومن المقرر أن يتم إنشاء الكومباوند على 4 مراحل ليكون التسليم خلال عام 2022.

وأضاف الديب خلال استقباله عدد من الصحفيين اليوم أن المشروع يأتي في إطار حرص الشركة على تطوير الفكر العقاري والسكنى الذي يتلاءم مع تطور الحياة من خلال تقديم مجمع سكني متكامل يواكب احتياجات العصر الحديث، كما أنها تعمل على تلبية جميع رغبات العملاء بما يحقق كل تطلعاتهم في التمتع بالرفاهية والخصوصية والهدوء، وذلك في إحدى المناطق المتميزة وفي الوقت الذي تولي فيه الدولة اهتماماً كبيراً بتطوير هذه المنطقة لتكون امتداداً للإسكندرية ضمن خطة ٢٠٣٠.

أوضح:”بعد دراسة جيدة للسوق تعاقدنا مع شركة Dorsch العالمية المتخصصة في مجال التصميمات والتي قدمت عدد من أكبر وأشهر المباني والمنشآت العالمية مثل مجلس النواب في مدينة برلين الألمانية ومطار فرانكفورت الدولي وغيرها من المعالم الحضارية في الكثير من دول العالم. جاء هذا التعاقد إيماناً منا بضرورة تقديم نموذج سكنى وخدمي مبتكر وغير مسبوق يحقق تطلعات عملائنا، حيث تهتم تلك الشركة العالمية بالتفاصيل التي تساهم في خروج تصميماتها بأفكار فريدة ومبتكرة مع استغلال كافة المساحات بطريقة مبتكرة.”

مؤكدًا “إن اختيار اسم عروبة سكاي لاين جاء ليحقق رؤيتنا للمشروع في رسم صورة جديدة للإسكندرية مثل الدول العالمية وأشهرها نيويورك، ليصبح أحد المناظر الجمالية الرائعة التي تساعد في جذب المزيد من السياحة إلى مدينة الإسكندرية. فنحن نتطلع أن يمثل هذا المشروع نقلة غير مسبوقة في مفاهيم السكن والقطاع العقاري.”

أشار احمد كشك مدير التسويق بشركة عروبة مصر للإنشاء والتعمير: “إن كومباوند عروبة سكاي لاين يعد واحداً من أهم المجمعات السكنية في مصر، وهو المشروع السكني السادس في تاريخ الشركة والثالث بالإسكندرية. من المقرر أن يكون مجمع سكني متكامل (سكني، تجاري، إداري، صحي، ترفيهي) في قلب مدينة الإسكندرية بمنطقة سموحة، وهو الموقع الذي حرصت الشركة على اختياره بعناية شديدة وبعد دراسات طويلة ليكون موقع مثالي.”

أضاف: يتميز المشروع ببعده دقائق قليلة عن المناطق الحيوية بالإسكندرية، وبالرغم من ذلك يوفر الاستمتاع بالهدوء والحياة الخاصة، حيث أن نسبة البناء لن تزيد عن ٥٠%، أي أن نسبة المساحات الخضراء تمثل أكثر من ٢٥ ألف متر مربع. كما يطل المشروع على بحيرة النزهة والتي تقع على مساحة ٥ ملايين متر مربع، بما يضمن خصوصية كاملة وحياة صحية لجميع مالكي الوحدات السكنية بـ “سكاي لاين”.

وأضافت دينا الحضري مديرة العلاقات العامة والفاعليات بالشركة ان خطة الشركة لعام 2020 سير العمل بمشروعها الكبير " سكاى لاين " حيث تم الانتهاء من العمل في الأساسات و يسير العمل وفقا للجدول الزمنى المقرر و سوف يتم البدء في التسليمات في الموعد المحدد خلال 3 سنوات .

كما تم التوقيع مع أكبر سلسلة فنادق عالمية و التي سوف تتواجد في مشروع سكاى لاين و سوف يتم الإعلان عن هذا الفندق في شهر رمضان المقبل من خلال حفل السحور الذى تقيمه الشركة كل عام لعملائها الكرام .

وأكدت دينا الحضري ان من أهم ما سوف تقوم به الشركة هذا العام ، بدء العمل في أكبر مشاريعها في البحيرة و هو مول دمنهور و الذى تم الإعلان عنه في الحفل الكبير الذى أقامته الشركة في دار أوبرا دمنهور و سوف يخدم هذا المركز التجارى عدد كبير من سكان المحافظة و المحافظات المجاورة و سوف يقوم بخدمة كبيرة للمجتمع هناك بتقديم السلع بأسعار الجملة و توفير أرقى المحلات و الماركات العالمية لهم و أهمهم سلسلة محلات كارفور و بالتضامن مع وزارة التموين و التجارة الداخلية .

أيضا وضمن خطة توسع الشركة في محافظات مصر المختلفة ، أشرفت الشركة على حصولها على التراخيص الخاصة بمشروعها الكبير السكنى التجارى بالشرقية و الذى سيبدأ العمل به قريبا و هو أكبر مشروع يقام في محافظة الشرقية و المحافظات المجاورة .

و سوف تستمر الشركة في التوسع طبقا لخطتها الموضوعة للخمس سنوات القادمة و التي تهدف الى خدمة المجتمع و التوجه نحو المدن الجديدة ذات الفرص الواعدة و توفير فرص عمل للشباب في جميع محافظات مصر .

نبذة عن شـركة العروبة مصر للإنشاء والتعمير

تأسست شـركة العروبة مصر للإنشاء والتعمير عـام 1995 للعمل بقطاع الاستثمار العقاري. وعملت الشركة منذ تأسيسها على التوسع والازدهار بخطى ثابتة وسباقة في سوق العقارات المصرية، حيث بدأت العمل بسوق المقاولات ومن ثم، إنشاء المجمعات السكنية (الكومباوند) والتي كان أولها "كومباوند السرايات " بغرب الإسكندرية.

نجحت شركة العروبة علـى مـدار سنـوات عملها التـي تقـارب ثلاثة عقود فـي مجال التنمية والاستثمار العقـاري والتجاري في اكتساب ثقة عملائها منذ بداية أعمالها، مما وضع على عاتقها مسئولية التعامل مع السوق بدرجة عالية من الكفاءة، والجودة، والتطور، حيث تحرص دائماً على تحقيق النجاح في كل مشروعاتها التنموية.

تعمل شركة العروبة على تكوين محفظة أراضي مرنة ومتميزة، وتسعى للدخول في شراكات ذكية، إضافة الى النهوض بمواردها البشرية. كما تحرص على تقديم خدمات متعددة، وذلك من خلال توفير إدارة المنشآت وإدارة المشروعات والمباني الإدارية والوحدات السكنية والعقارات التعليمية والطبية.

تتبنى الشركة استراتيجية متكاملة تساعدها على الحفاظ على النجاح في مشروعاتها التنموية الجديدة، وهــي استراتيجية مبتكرة وفعالة رغم بساطتها فتعتمد على عـدة مقومـات. يأتي على رأس تلك المقومات الـرؤيـة الاستراتيجية السباقة، حيث نجد أن شركة العروبة مصر بدأت في التوسع الأفقي منذ سنوات طويلة وساهمت في التوسع من الجهة الشرقية والغربية بالقاهرة الكبرى ومن ثم الاتجاه إلى شرق وغرب الإسكندرية. يلي ذلك، الدعم المالــي الـذاتــي القــوي، مع الحرص على وجود فـريــق متكامــل مــن أفضــل المكاتب الاستشارية في مصر لتحقيق الاستدامة والحفاظ على قاعدة العملاء، ودعم الاسم التجاري، وتحقيق الأرباح.

تتضح فلسفة الشركة في مشروعاتها من خلال تعظيم الاستفادة من الموارد والتوجه نحو المدن الجديدة ذات الفرص الواعدة، بما لا يقلل من رفاهية التجربة، فضلاً عن تعظيم الاستفادة من النماذج العالمية الفريدة للمجتمعات المتقدمة مع الحفاظ على الطراز الحضاري والثقافي المصري. ولا يقتصر مفهوم التنمية في شركة العروبة على التنمية العقارية فقط، بل يتخطى ذلك إلى حرص الشركة على تقديم قيمة مضافة وليس مجرد خدمة، وذلك من خلال توفير خدمات ذات جودة وتكنولوجيا عالية، إلى جانب توفير سبل الراحة والأمان. فالشركة تضع على رأس أولوياتها إمكانية توفير "جودة الحياة" للعملاء.

أسست شركة العروبة مصر للإنشاء والتعمير على مدار سنوات عملها الحافلة 10 مشروعات سكنية وتجارية كبرى منها 7 تم الانتهاء منها و3 تحت الانشاء، والتي أضافت قيمة هائلة لسوق القطاع العقاري، لتتضمن:

- يشمل القطاع السكني:

o كومباوند السرايات – بغرب الإسكندرية

o كومباوند ديار القاهرة – التجمع الخامس

o بانوراما الأهرام – بحدائق الأهرام

o عروبة رويال كومباوند – بغرب الإسكندرية

o كومباوند سيدرا – الساحل الشمالي

- ويشمل القطاع التجاري:

o مول العروبة طنطا

o مول العروبة الاسكندرية

- مشروعات لازالت تحت الانشاء:

o كومباوند عروبة سكاي لاين "تحت الإنشاء"

o مول العروبة دمنهور "تحت الإنشاء"

o عروبة سكوير الشرقية " تحت الانشاء"

o تعتزم الشركة استكمال قطاع البيع بالتجزئة "بمول العروبة "وافتتاح ٩ مواقع أخرى في مختلف محافظات مصر بالتعاون مع ماجد الفطيم.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى16 سبتمبر 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.3772 48.4772
يورو 53.7906 53.9067
جنيه إسترلينى 63.8241 63.9802
فرنك سويسرى 57.2647 57.4171
100 ين يابانى 34.5379 34.6118
ريال سعودى 12.8896 12.9169
دينار كويتى 158.6398 159.0199
درهم اماراتى 13.1707 13.1993
اليوان الصينى 6.8191 6.8345

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,960 شراء 3,971
عيار 22 بيع 3,630 شراء 3,640
عيار 21 بيع 3,465 شراء 3,475
عيار 18 بيع 2,970 شراء 2,979
الاونصة بيع 123,156 شراء 123,511
الجنيه الذهب بيع 27,720 شراء 27,800
الكيلو بيع 3,960,000 شراء 3,971,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى